العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

اوروبا تعلن توحيد شواحن الهواتف والأجهزة المحمولة

أًصدر البرلمان الأوروبي قراراً يقضي بإنهاء تعدد أنواع أجهزة الشحن للأجهزة الإلكترونية، ويلزم مصنعيها من هواتف ذكية وسائر الأجهزة المحمولة، بتزويد منتجاتهم بنوع شاحن موحد من نوع “سي” (USB-C) اعتبارا من 2024″.

ويشمل القرار أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضاً، اعتباراً من 2026، وهو ما عارضته شركة “أبل” بشكل شديد”، وفق وسائل إعلام أوروبية.

وستكون أجهزة الشحن من نوع “سي” (USB-C) الشاحن الوحيد للأجهزة الإلكترونية المحمولة المباعة في الاتحاد الأوروبي، وفق القرار الذي تبناه البرلمان الأوروبي حيث أعطى موافقته النهائية على إلزام مصنعي الهواتف الذكية وسائر الأجهزة المحمولة بتزويد منتجاتهم بهذا الشاحن”.

وأقر أعضاء البرلمان النص بأكثرية ستمئة وصوتين (مقابل 13 صوتاً معارضاً وامتناع ثمانية عن التصويت”. وقال عضو البرلمان الأوروبي، النائب المالطي من الحزب العمالي أليكس أجيوس صليبا، وهو مقرر النص إن “هذا يوم عظيم للمستهلكين ولبيئتنا”.

وكان “صليبا” ظهر قبل ساعات حاملا مجموعة أجهزة شحن مختلفة شبيهة، وقال “هذا الأمر بات من الماضي”.

يذكر أن القرار الجديد سيتم تطبيقه على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية والخوذ والكاميرات الرقمية والسماعات اللاسلكية وأجهزة لعب الفيديو المحمولة وأجهزة “جي بي إس” ولوحات المفاتيح وفئران الكمبيوتر، إضافة إلى أجهزة المساعدة المنزلية المحمولة، لجميع الشركات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى