محليات

انهيار مبنى سكني خالٍ من السكان في حلب

تعرض مبنى سكني في حي السكري بحلب للانهيار بشكل كامل مساء الثلاثاء 5 آذار، نتيجة تضرر أساساته، دون وقوع أي إصابات بشرية، لأن المبنى تم اخلاؤه من سكانه سابقاً من قبل لجنة السلامة العامة.

وبين رئيس قطاع الأنصاري في مجلس مدينة حلب عبد السلام شهابي لتلفزيون الخبر أن “الانهيار حدث حوالي الساعة الثانية عشر منتصف ليل الثلاثاء، والمبنى مؤلف من خمس طوابق، في شارع الوادي بحي السكري”.

وأكد شهابي أنه “لم تقع إصابات بشرية، وأن المبنى تم إخلاؤه سابقاً من سكانه بعد الكشف عليه والتأكد من أنه غير آمن للسكن”.

وأشار رئيس القطاع إلى أن “ورشات مجلس المدينة تعمل على إزالة الأنقاض والحجارة المتشكلة من انهيار المبنى، مع إعادة فتح الشوارع المحيطة بالموقع بعد اتخاذ كافة التدابير والإجراءات المتعلقة بالسلامة العامة في المنطقة”.

وتعاني مدينة حلب بشكل كبير من الانهيارات التي تتعرض لها أبنيتها بشكل مفاجئ، وفي أحياء مختلفة، جميعها في المناطق التي تقع بالجهة الشرقية من المدينة والتي كانت تحت سيطرة المسلحين المتشديين خلال الحرب.

وبلغ عدد ضحايا هذه الانهيارات التي بدأت نهاية العام الماضي 23 ضحية، في حين شكلت مؤخراً محافظة حلب “16 لجنة بمسؤوليات مختلفة من أجل حل مشكلة الانهيارات التي تحصل”.

وتوزعت اللجان بـواقع 6 مختصة بالإخلاء وتحديد درجة الخطورة، و6 للإشراف على إخلاء السكان وتأمين أغراضهم الشخصية، و ثلاثة لاستقبال السكان في الأماكن المحددة والأكثر أمناً، بالإضافة للجنة مركزية بالمحافظة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى