كاسة شاي

انكلترا تمنع مطرب سوري من دخول أراضيها

رفضت السلطات في بريطانيا منح المغني السوري ابراهيم كيفو تأشيرة دخول للمشاركة في مهرجان موسيقي بسبب افتقاره “مهارات خاصة”، بحسب منظمي المهرجان.

وبحسب “بي بي سي”، كان من المقرر أن يعزف كيفو في المهرجان، الذي يقام الشهر المقبل، لكن وزارة الداخلية رفضت طلب حصوله على تأشيرة.

ووقع نحو 1729 شخصاً على عريضة تحث المسؤولين على السماح لكيفو بدخول بريطانيا، ووصف الكاتب البريطاني، فيليب بولمان، قرار منع كيفو بأنه “عار”.

ويعزف كيفو أغاني شعبية باستخدام آلة العود، وكان مقرراً أن يشارك في برنامج تعليمي للشباب، لكن بيان وزارة الداخلية قال إنه على رعاة مقدم الطلب “أن يثبتوا أن دور كيفو، لا يمكن أن يقوم به شخص آخر مقيم بالفعل في المملكة المتحدة”، مضيفاً “إذا لم يُقدم دليل، كرسالة تأييد مكتوبة من هيئة معتبرة، سيرفض الطلب”.

وقال كيفو، بحسب “بي بي سي”، إنه “مصدوم بسبب رفض طلبه، مضيفاً “إنها المرة الأولى التي لا أمنح فيها تأشيرة دخول، فمنذ 2002 وأنا أتجول في أنحاء أوروبا”.

وأردف كيفو، الذي مُنِحَ حق اللجوء في ألمانيا “لا أنوي البقاء في بريطانيا، كل ما أريده هو عرض أعمالي الموسيقية في هذا البلد الجميل”.

بدورها، قالت المديرة الفنية للمهرجان، بريا ميتشل، إن “سبب منع وزارة الداخلية كيفو من دخول البلاد “واهٍ”، مضيفة “اضطراره لمغادرة بلاده وخسارته كل شيء كان أمراً صعباً، ورفض منحه فرصة لعرض فنه معنا يعد أمراً قاسياً للغاية”.

وكانت بريطانيا منعت في وقت سابق الكوميدي الفرنسي ديودونيه المتهم بـ “معاداة السامية” من دخول بريطانيا، كما منعت مدونين أمريكيين “مناهضين للإسلام” من دخول البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى