العناوين الرئيسيةمن كل شارع

انقطاع الكهرباء يحرم سكان خربة الحمام من المياه.. و المؤسسة تعد بالتحسين

اشتكى مجموعة من سكان الحي الشمالي في قرية خربة الحمام بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم منذ أسبوعين.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر، “نحن أهالي الحي الشمالي في قرية خربة الحمام بريف حمص الغربي، نعاني نقص مياه الشرب، و التي لم تصل إلى منازلنا منذ أسبوعين”.

و أضاف المشتكون : “المشكلة بدأت قبل نحو شهرين، وكانت المياه وفق برنامج التقنين تصل كل ثلاثة أيام، و لكن ضعيفة جدأ، و مع انقطاع الكهرباء تفاقم الوضع، و بتنا ننحرم المياه، و ليس لدينا قدرة على شراء مياه الصهاريج”.

من جهته قال مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة المياه و الصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر : “هناك مشكلة مياه في كل القرى، نتيجة برنامج التقنين الكهربائي، و عدم إمكانية التعويض على الديزل”.

Image may contain: 1 person

و أضاف المهندس السعيد، “وذلك على كل ساعات التقنين، ما ينعكس سلبا على كميات الضخ، و تأمين الضاغط المائي، إضافة إلى زيادة استهلاك المياه جراء موجة الحر الشديد”.

وأوضح المهندس السعيد، “ذات المشكلة تنطبق على قرية خربة الحمام، ما تسبب بتأخر الدور على الأحياء”، مبيناً أنه “سيتم خلال الأيام القادمة، إرسال كمية مقبولة من “المازوت” لزيادة ساعات الضخ”.

و أردف المهندس السعيد، “و إرسال صهاريج مياه لتغطية المناطق البعيدة و المرتفعة، لتحسين دور المياه في الأحياء الحاصل فيها نقص”.

و أشار إلى أن “برنامج تقنين المياه في خربة الحمام، كل ثلاثة أيام، و نتيجة الوضع الحالي أصبح كل أسبوع”، مؤكداً أنه “سيتم متابعة الموضوع حتى يعود وضع المياه إلى سابق عهدها”.

تجدر الإشارة إلى أن، عدم توافق تطبيق برامج تقنين المياه مع برامج تقنين الكهرباء غير الواضحة، مع الانقطاع العشوائي للكهرباء، تسبب بحرمان المواطنين من المياه في مناطق عدة من محافظة حمص.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى