العناوين الرئيسيةمحليات

انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة بالكامل 

انقطعت الكهرباء بشكل كامل عن مناطق محافظة الحسكة، وذلك بعد خروج الخط الأخير المغذي لها، نتيجة انهيار عدد من الأبراج على الخط الوارد من محطة توليد السويدية بريف المحافظة.

وانهارت خمسة أبراج كهربائية في ريف القامشلي نتيجة الرياح القوية المرافقة للعاصفة الغبارية التي تعرضت لها المنطقة عصر السبت.

وأدى انهيار الأبراج لانقطاع الكهرباء عن مدينتي الحسكة و القامشلي بشكل كامل، وذلك بعد انخفاض كميات الكهرباء الواردة من سد الثورة بسبب انخفاض منسوب نهر الفرات.

وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة الحسكة المهندس أنور عكلة لتلفزيون الخبر أن “ثلاثة أبراج على خط /66 ك. ف/ سويدية/ مالكية انهارت في منطقة تل عدس ما أدى إلى خروج الخط المذكور عن الخدمة “.

وأضاف العكلة ” تسبب الانهيار بانقطاع التغذية الكهربائية عن محطة تحويل المالكية ومحطة تحويل القحطانية وقسم من محطة تحويل شمال القامشلي”.

وأوضح العكلة أن “برجين على خط /230 ك.ف/ السويدية/القامشلي انهارا في قرية اليوسفية ما أدى إلى انقطاع التغذية عن محطة تحويل القامشلي الرئيسية وقسم من محطة شمال القامشلي”.

ولفت مدير عام شركة كهرباء الحسكة إلى أن “ورشات الصيانة قامت بأعمال الكشف وتحديد الأضرار وتأمين المواد اللازمة للصيانة وباشرت بها ومن المتوقع الانتهاء منها خلال يوم من العمل”.

وأشار المهندس عكلة إلى أنه “خلال فترة الصيانة سيكون الوارد من سد الثورة مخصصا للخطوط الخدمية التي كانت تتغذى عن طريق منشأة توليد السويدية ولن تكون هناك تغذية للخطوط في مدينتي الحسكة والقامشلي لحين الانتهاء من عمليات الإصلاح”.

وسجلت مناطق سيطرة قوات “قسد” بمحافظة الحسكة عدد من حوادث انهيار الابراج الكهربائية وذلك بسبب تعرضها لعمليات سرقة الزوايا الحديدية لهذه الابراج ما يؤدي الى انهيارها.

يشار أن مدينة الحسكة وريفها يعاني من انقطاع الكهرباء منذ عدة أسابيع نتيجة توقف عدد كبير من عنفات توليد الكهرباء في سدي الثورة بريف الرقة و تشرين في ريف حلب عن العمل بسبب الانخفاض الشديد بمسنوب مياه نهر الفرات نتيجة حبس الاحتلال التركي للمياه.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى