العناوين الرئيسيةمحليات

انقطاع الكهرباء عن الحسكة من مصدرها الوحيد

انقطع التيار الكهربائي عن محافظة الحسكة بشكل شبه تام، بسبب انهيار ثلاثة أبراج لنقل التيار بريف مدينة الحسكة، لأسباب فنية، والتي سيتغرق إصلاحها عدة أيام قادمة.

وبين مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة المهندس أنور عكلة لتلفزيون الخبر أن “سبب انهيار الأبراج الثلاثة على خط نقل الكهرباء الوحيد لمحافظة الحسكة حالياً ناتج عن عطل فني، مستبعداً تعرضه لعمل إرهابي، أو عمليات سرقة لزوايا الأبراج المنهارة”.

وتابع عكلة أن”التغذية الكهربائية انقطعت صباح يوم السبت عن محافظة الحسكة من مصدرها الوحيد، وذلك بسبب انهيار برجين وتضرر برج ثالث على خط نقل الكهرباء (الطبقة – البواب 230 ك. ف)، في قرية سودة وعبد جنوبي غربي مدينة الحسكة”.

وأوضح عكلة أن”الورش الفنية في شركة أجرت عملية الكشف على موقع العطل، للمباشرة بعمليات الإصلاح بأقرب وقت ممكن وذلك لحين تأمين الآليات الهندسية الضرورية وتأمين الأبراج البديلة للمنهارة، وهذا يتستغرق عدة أيام لإعادة التغذية الكهربائية”.

Image may contain: sky, cloud, outdoor and natureImage may contain: sky, outdoor and nature

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لتلفزيون الخبر أن”الاحتلال التركي قام بخفض منسوب مياه سد تشرين بريف حلب، حيث سبب بخفض كميات الطاقة الكهربائية المولدة في السد، ما انعكس سلباُ على واقع الكهرباء شرقي سوريا”.

ويعتمد سكان محافظة الحسكة على الموالدات الخاصة (الأمبيرات)، التي تعمل على المحروقات المكررة محلياً للحصول على التغذية الكهربائية منذ سنوات.

يشار أن شركة كهرباء محافظة الحسكة تعاني من النقص الحاد بالمعدات ومستلزمات العمل والآليات الضرورية، وذلك نتيجة تعرض مستودعاتها للسرقة والنهب من قبل المجموعات المسلحة المختلفة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى