محليات

انقطاع التيار الكهربائي في بعض قرى ريف اللاذقية نتيجة الأحوال الجوية العاصفة

تعرضت بعض قرى ريف اللاذقية وجبلة إلى انقطاع للتيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين، نتيجة للأحوال الجوية العاصفة والأمطار الغزيرة، ومنها قرى بشراغي بريف جبلة وبستان الباشا.

وأدت الأمطار إلى سقوط شجرة كبيرة على برج توتر متوسط في خط توتر متوسط بستان الباشا، ما أدى إلى انهيار البرج، وخروج بعض مراكز التحويل عن الخدمة، وانقطاع التيار الكهربائي.

ونشرت شركة كهرباء اللاذقية على صفحتها الرسمية “فيسبوك” إنه “أثناء الظروف الجوية الماطرة والعاصفة بدأ العمال على الفور بإصلاح كافة الأعطال الكهربائية الناتجة عن الأمطار والرياح”.

وأوضحت الشركة أن “ورشات شركة كهرباء اللاذقية -دائرة التنفيذ – بالتعاون مع قسم كهرباء عين الشرقية، قامت باستبدال محولة معطوبة (نتيجة صاعقة ) استطاعة 100 ك. ف. آ في قرية بشراغي بريف جبلة عين الشرقية”.

وأكدت الشركة أن “الأمطار والرياح أدت إلى سقوط شجرة كبيرة على برج توتر متوسط في خط توتر متوسط بستان الباشا، ما أدى إلى انهيار البرج، وخروج بعض مراكز التحويل عن الخدمة”.

وأضافت الشركة “قامت ورشات الشركة بتغذية مركَزي تحويل من خط توتر متوسط البريج وبقي ثلاثة مراكز خارج الخدمة نتيجة عدم الإمكانية الفنية للتغذية من خطوط أخرى”.

وتابعت الشركة “تعمل شركة كهرباء اللاذقية على نصب برج توتر متوسط بالسرعة القصوى لإعادة التغذية الكهربائية إلى جميع مراكز التحويل التي خرجت من الخدمة”.

يذكر أن “شركة كهرباء اللاذقية بدأت منذ شهر آب الماضي، برفع استطاعة بعض المحولات وتركيب أخرى جديدة، لمعالجة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية، وذلك ضمن استعداداتها لفصل الشتاء، وبناءً على توجيهات المدير العام المهندس نزيه معروف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى