اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“انفلونزا الطيور” تنتشر مجدداً في اليابان و كوريا الجنوبية

قالت وزارة الزراعة اليابانية إنها اكتشفت مزارع جديدة استفحل فيها وباء انفلونزا الطيور، ليصبح حوالي ربع محافظات البلاد الـ 47 في دائرة الخطر، جاء ذلك بعد أن قررت كوريا الجنوبية إعدام أكثر من 4 ملايين طائر لمنع الوباء.

وأضافت الوزارة، الأربعاء، بحسب “رويترز”، إن: “نحو 32 ألف طائر سيتم ذبحه ودفنه في مدينة “سوكومو” بمحافظة “كوتشي” جنوب غرب اليابان، بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور في مزرعة هناك”.

وأضافت الوزارة أنه “تم العثور على مزيد من الطيور المصابة في مزرعتين بمحافظة “كاجاوا”، حيث ظهر وباء الدواجن الشهر الماضي، وتم ذبح ما يقرب من 30 ألف طائر هناك.

وتفشى المرض في 12 محافظة بجميع أنحاء اليابان، وتم إعدام 3 ملايين طائر حتى الآن”، وأشارت الوزارة إلى أنه “من غير الممكن أن يصاب الناس بإنفلونزا الطيور من أكل بيض أو لحوم الدجاج المصاب.

ويشعر مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم بالقلق من سلالة الفيروس، التي تجعل الأنواع تنتقل إلى البشر وتتسبب بجائحة مثل فيروس كورونا”.

وكانت حكومة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، أعلنت إعدام أكثر من 4 ملايين طائر لمنع انتشار إنفلونزا الطيور.

ونشر مقطع فيديو يرصد تفاصيل القرار الكوري الجنوبي، الذي جاء بعدما تم العثور على نحو 10 عينات من إنفلونزا الطيور في البلاد خلال أقل من شهرين.

ويعد تفشي المرض في اليابان وكوريا الجنوبية المجاورة، أحد وباءين منفصلين عن وباء إنفلونزا الطيور شديد العدوى الذي يصيب الدواجن في جميع أنحاء العالم، وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ومسؤولين يابانيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى