العناوين الرئيسيةمحليات

“انفراجات” تطال التقنين الكهربائي.. “سادكوب”: وصول أسرع لرسائل البنزين والغاز 

كشف مدير التشغيل والصيانة في شركة “سادكوب” عيسى عيسى لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أن “انفراجات قادمة سيلمسها المواطن السوري قريباً تشمل انخفاض ساعات التقنين الكهربائي بعد زيادة كميات الفيول لمحطات التوليد الكهربائي، وتوفر مادتي المازوت والبينزين”.

 

وتابع “عيسى” أن “تحسن توارد الفيول وتوزيع المحروقات سينعكس قريباً على قطاع النقل الاقتصاد والزراعة، وازدهار النشاط الاقتصادي ككل، مع زيادة مستمرة في الكميات مازال تواتر توريدات الفيول مستمر”.

 

وجاء حديث “عيسى” بعد إعلان زيادة كميات المحروقات الموزعة على المحافظات، ذاكراً أنّ “زيادة الكميات من مادة البينزين تبلغ 3 مليون ليتر بعدما كانت سابقاً 1700 ليتراً فقط، مع انخفاض مدة رسالة وصول المادة من 70 إلى 17 يوم، وزيادة الكميات الموزعة من المازوت إلى 5 مليون ليتر بدءاً من مطلع الأسبوع القادم”.

 

وبيّن “عيسى” أن “الانفراجات ستطال مادة الغاز وتوفره بالإضافة إلى تسريع مدة وصول الرسالة المحددة قريباً، بعد معالجة المشكلة اللوجستية المتعلقة بتعبئة المادة وتوزيعها”.

 

وربط “عيسى” تحسن الكميات الموزعة من المحروقات نتيجة “لوصول توريدات من الفيول، حيث ازدادت كمية الفيول من 3 آلاف طن إلى 7 آلاف طن يومياً، بالتالي استئناف المصافي عملها بعد أن توقفت الفترة الأخيرة”.

 

واعتبر “عيسى” أن أزمة المحروقات الخانقة الأخيرة أدت قسراً إلى تخفيض الكميات المخصصة من المحروقات على المحافظات، لكن الوضع سيعود إلى نصابه وطبيعته كالسابق مع استمرار الإنتاج وتوارد الفيول بشكل مستمر”.

 

وحول آلية توزيع مازوت التدفئة على المحافظات، أشار “عيسى” إلى أن “نسب توزيع مازوت التدفئة يعتمد على عدد الطلبات المسجلة في كل محافظة، وتختلف نسب التوزيع نسبةً إلى لجان المحروقات المكلفة بالأمر ومدى التزامها بمهمتها، مبيناً أنّ “هناك تعميم يلتزم به بأن لا يقل قطاع مازوت التدفئة عن كمية 20%”.

 

يذكر أنه توقف توزيع مازوت التدفئة الفترة السابقة جراء أزمة المحروقات الأخيرة، وتم استئناف التوزيع في مطلع الشهر الأول من العام 2023 بنسب توزيع قليلة جداً لا تتعدى 50 % في جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى