ميداني

انفجار مفخخة جديدة في مدينة الحسكة

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من حاجز تابع لقوات ” الاسايش ” بحي غويران بمدينة الحسكة، وأدت لإصابة مدنيين وعناصر من ” الوحدات الكردية ” .

وأفادت مصادر محلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “سيارة من نوع “سوزوكي” جرى تفجيرها شرقي حاجز التلة التابع لقوات “الاسايش” ، بحي غويران شرقي في مدينة الحسكة صباح الأربعاء ” .

وأضافت المصادر أن “السيارة كانت مركونة في نزلة الطاحونة وتم تفجيرها أثناء مرور سيارة عسكرية “للوحدات الكردية “، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وعدد من عناصر “الوحدات الكردية “، وأضرار مادية في المكان”.

بدوره مصدر طبي بمدينة الحسكة أكد لتلفزيون الخبر أن “الانفجار أدى لإصابة المواطن احمد سعدو عبدي بحروق في الوجه و اليدين، و الطفلة حنين مروان عبدالرحمن بجروح في الرأس” .

ويأتي التفجير ضمن سلسلة تفجيرات شهدتها مدينة الحسكة عبر دراجات مفخخة متعاقبة طالت مدنيين وعسكريين، وأعلن تنظيم ” داعش ” مسؤوليته عن تلك التفجيرات.

وكانت ثلاث دراجات نارية مفخخة انفجرت في حيي الصالحية و الكلاسة وسط الحسكة و عقبها سيارة مفخخة انفجرت أمام كنيسة العذراء بمدينة القامشلي ، الخميس الماضي، وأدت إلى إصابات في صفوف المدنيين بينهم عضو في قوات “أسايش”.

يذكر أن تنظيم “داعش” أعلن بداية حزيران الماضي، ما أسماه “غزوة الاستنزاف” التي بدأها، ضد خصومه في كل من الأراضي العراقية والسورية، عبر هجمات ينفذها في الجيوب الصحراوية التي يوجد فيها أو عبر الخلايا النائمة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى