فلاش

انفجار مستودع ذخيرة لقوات “التحالف الدولي” غرب الحسكة

هزت عدة انفجارات عنيفة بلدة تل تمر ومحيطها شمال غرب مدينة الحسكة صباح السبت وقعت داخل موقع تابع لـ “وحدات حماية الشعب” في مباني محطة مباقر تل تمر على الطريق الدولي الحسكة – حلب.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن انفجارا عنيفا وقع صباح السبت تلاه حدوث ما يقارب 15 تفجير أقل حدة من الأول ناجمة عن انفجار مستودعات أسلحة وذخيرة في مباني محطة مباقر تل تمر، ما أدى لنشوب حرائق وارتفاع لسحب الدخان من الموقع المذكور.

وبينت المصادر أن سيارات الإطفاء التابعة لـ “الوحدات” هرعت إلى مكان التفجير بعد ساعة من حدوثه لإطفاء الحريق الناجم عن الانفجار، وتمكنوا من السيطرة على الحريق واطفائه، ولم تعلن حجم الخسائر البشرية الناتجة عن التفجير حتى مساء السبت.

وأضافت المصادر أن الموقع، الذي تطلق عليه “الوحدات الكردية” اسم معسكر زيوار، يضم مستودعات للذخيرة والأسلحة والألغام والمتفجرات عائدة لقوات “التحالف الدولي”، كما يضم الموقع معسكر للتدريب يتواجد فيه دائما جنود ومستشارين أمريكيين من قوات “التحالف”.

إلى ذلك، فرضت القوات الكردية طوقاً على مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، لم تعرف حصيلة التفجير من حيث الخسائر البشرية بشكل دقيق باعتباره منطقة عسكرية، مع ورود معلومات عن وصول عدد من المصابين إلى المشفى الميداني لـ”الوحدات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى