العناوين الرئيسيةتعليم

انطلاق منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري

بمشاركة 6235 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات انطلقت صباح السبت منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري 2020-2021.

وذكرت وكالة “سانا” أن” اختبارات المرحلة الأولى تقام بالتوقيت نفسه ولمدة ساعتين ونصف الساعة في جميع المحافظات وذلك للطلاب المشاركين في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والمعلوماتية”.

ووضعت نماذج الأسئلة من اللجان العلمية المركزية في إدارة الأولمبياد العلمي السوري وستصحح أوراق الإجابات بأسلوب مؤتمت ومركزي.

وستجرى منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري 2020-2021 عبر ثلاث مراحل، الأولى تقام في جميع المحافظات السبت 24 /10 ويوم السبت القادم 31-10-2020.

فيما تقام اختبارات المرحلة الثانية أيضاً ضمن المحافظات يوم السبت 5-12-2020 أما اختبارات المرحلة الثالثة والنهائية فستقام خلال العطلة الانتصافية المدرسية بين الـ5 و الـ24 من كانون الثاني 2021 في مركز امتحاني واحد يحدد لاحقاً.

وعلى الطالب المشارك اجتياز اختبارات المرحلتين الأولى والثانية للوصول إلى المنافسات النهائية على مستوى سورية لتحقيق مركز متقدم واستحقاق عضوية الفريق الوطني بمادته العلمية.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع اعتمدت آلية تسجيل جديدة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لهذا العام وهي إتاحة التسجيل الإلكتروني الفوري للطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي الحائزين علامة 2800 وما فوق بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2019-2020.

وذلك بدلاً من الآلية السابقة التي كانت تتم عن طريق فتح التسجيل عبر المدارس ومديريات التربية بالمحافظات مع بداية العام الدراسي لطلاب الصف العاشر.

تلفزيون الخبر

Image may contain: one or more people, people sitting and indoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى