محليات

انطلاق قطار المصالحات في دير الزور: دعوة للأهالي لتسوية أوضاعهم

عقدت اللجنة الفرعية للمصالحة الوطنية في دير الزور، بحضور ممثلين عن غرفة المصالحة في حميميم، اجتماع لتنظيم آلية العمل لإعادة الأهالي إلى مناطقهم، بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها من قبل قوات الجيش العربي السوري.

وقدم عدد من الحضور رؤى وأفكاراً لتفعيل عملية المصالحات المحلية في المحافظة وأكدوا أن “المجموعات المسلحة بمختلف أشكالها عملت خلال فترة تواجدها في مناطق ديرالزور على التغرير بالكثير من أبناء المحافظة، وخاصة الشباب”.

من جهته، قال محافظ ديرالزور محمد ابراهيم سمره لتلفزيون الخبر إنه “سيتم تشكيل لجان مصغرة في المناطق والبلدات بالمحافظة، لحث الأهالي على تسوية أوضاعهم، وتشجيعهم على العودة لمناطقهم”.

وأكد السمرة ” على أهمية عمل هذه اللجان لتحقيق تسويات حقيقية تعيد الأهالي لمناطقهم وبلداتهم وكل أشكال الحياة لها، خصوصاً مع الانتصارات المتلاحقة للجيش العربي السوري في ديرالزور وكامل جغرافية الوطن”.

من جهة أخرى، نوه أمين فرع ديرالزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر “بضرورة عودة الأهالي لقراهم وزراعة أراضيها، التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب”.

و قال ممثل غرفة المصالحة في حميميم “أن الجيش العربي السوري وبدعم من القوات الروسية الصديقة تمكن من تحرير أكثر من 90 بالمائة من أراضي محافظة دير الزور من تنظيم “داعش”.

وأشار ممثل غرفة المصالحة في حميميم إلى أنه “سيكون هناك تعاون بين الحكومة الروسية والحكومة السورية لإعادة تفعيل دور المؤسسات الحكومية وإعادة الإعمار، من أجل إعادة الحياة الى كامل المناطق التي تم تحريرها في المدينة”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى