اقتصاد

انطلاق فعاليات يوم سوريا الوطني ضمن إكسبو دبي 2020

انطلقت فعاليات يوم سوريا الوطني، ضمن معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، صباح الأحد.

وبدأت الوفود والشخصيات بالتوجه للجناح السوري ضمن المعرض، حيث رفع العلم الوطني السوري، بالتزامن مع عزف النشيد الوطني، للجمهورية العربية السورية.

وسبق الافتتاح لقاء جمع بين الوفد السوري المشارك في المعرض، برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل، ووزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني أحمد الزيودي.

وقال الوزير الخليل في كلمة له خلال الافتتاح: “نسعى في سوريا لاستثمار كل الإمكانات والطاقات المتاحة وتوجيهها نحو تنمية اقتصادنا وتطويره، ونأمل أن يحقق المعرض جميع أهدافه في التواصل بين الدول”.

وتابع الخليل: “في اليوم الوطني لسوريا الذي يشهد نماذج وعروضاً متنوعة لمراحل تاريخية مهمة قطعتها في سيرها نحو المستقبل، ندعوكم لمشاركتنا المرحلة الحالية مرحلة العمل والإنتاج والبناء”.

وسيبدأ بعد الافتتاح عرض ثقافي يحكي قصة الحضارة السورية العريقة وتاريخها وثقافتها التي أثرت البشرية على مر التاريخ.

وسيشهد الجناح السوري أداءً حياً لفن الخط العربي، وعرضاً موسيقياً مستوحىً من الشعر الصوفي والتراث السوري، مع عرض تذوق البوظة التقليدية السورية.

وسيقدم في اليوم الوطني السوري عدد من الحفلات الموسيقية والفنية، حيث ستقدم فرقة موسيقية عرضاً في ساحة الوصل بالمعرض، كما سيقدم خماسي دمشق للآلات النحاسية عرضاً لافتاً على مسرح الشمس، أحد مسارح إكسبو.

وسيحضر في الاحتفال عرض مرئي سيحمل عنوان “سلام هي حتى مطلع الفجر”، سيحكي قصة سوريا القديمة قدم الزمن، وهذه العروض ستتزامن مع تقديم أصوات صوفية.

يذكر أن معرض “إكسبو دبي 2020″، كان انطلق مطلع تشرين أول الفائت، وسيستمر حتى الحادي والثلاثين من آذار القادم، حيث يشكل منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معًا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع التنموية المختلفة في العالم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى