اخبار العالمالعناوين الرئيسية

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الكويت السينمائي

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الكويت السينمائي في مكتبة الكويت الوطنية يوم الأحد 27/10/2019 بمشاركة 21 فيلما وثائقيا بين طويل وقصير.

وبحسب وكالة “رويترز”، يشمل برنامج المهرجان ثلاث ورش عمل في إخراج الأفلام التسجيلية، وأفلام الرسوم المتحركة، وصناعة الفيلم الوثائقي، إلى جانب العروض السينمائية والندوات النقاشية.

وقالت الأمين العام لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تهاني العدواني في كلمة الافتتاح، “هذه التظاهرة الفنية تسهم في خلق فرص للتلاقي بين الخبرات والأفكار، وعرض الأعمال، وإشعال روح التنافس”.

وتحمل الدورة اسم المؤلف والمخرج الكويتي عبد المحسن الخلفان، باعتباره نموذجا لجيل من المخرجين الذين آمنوا بدور السينما الوثائقية.

وكرم المهرجان في الافتتاح المخرج عبد المحسن حيات والمخرج عبد المحسن الخلفان والمصور عبد الرحمن العيسى، وشمل برنامج الافتتاح فقرة فنية لعازف الكمان فيصل شاه الذي قدم مقاطع من موسيقى أشهر الأفلام العالمية.

يذكر أنه في ختام الافتتاح تم عرض فيلم “الغرفة” للمخرج عمار الموسوي الذي فاز بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالدورة السابقة للمهرجان، وتستمر الدورة الثالثة حتى 31 تشرين الأول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى