محليات

انطلاق الحملة الوطنية للقاح في أحياء دير الزور المحاصرة

انطلقت يوم الأربعاء الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال التي تستهدف “8160 طفلاً من عمر اليوم الى5 سنوات، وإستكمال اللقاحات الروتينية للمتسربين ضمن برنامج اللقاح الوطني التي تستمر لغاية 27من الشهر الجاري”.

وقال معاون مدير الصحة بديرالزور الدكتور أكرم الجوري لتلفزيون الخبر: “إن الحملة استهدفت 8160 طفلاً من عمر يوم الى 5سنوات وتهدف أيضا للوصول إلى نسبة تغطية 100% بالنسبة للقاحات الروتينية”.

وبين الجوري أن “اللقاحات تقدم في المراكز الصحية الموجودة في الأحياء المحاصرة وأيضاً عبر الفرق الجوالة التي يعمل بها 100 متطوع ومتطوعة، وفي النقطة الطبية بحي هرابش المحاصر شرق المدينة والذي تم اسقاط اللقاحات له عبر مروحيات الجيش العربي السوري”.

وأكد الجوري على “ضرورة اصطحاب الأهالي لأطفالهم إلى المراكز الصحية أو إلى أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة”.

وأوضح الجوري أن “حالات الرشح والسعال عند الأطفال لا تمنع من أخذ اللقاح”، مشدداً على “أهمية إستكمال اللقاحات للأطفال الذين لم يستكملوها”.

ومن جهته قال محافظ ديرالزور محمد إبراهيم سمره لتلفزيون الخبر: “إن اللقاحات آمنة ومجانية ووصلت إلى المدينة اليوم عبر حوامات الجيش العربي السوري من مدينة القامشلي”.

وأشار السمرة إلى أن الحكومة تحرص على تقديم جميع الخدمات للسكان المدنيين في الأحياء المحاصرة وعلى رأسها الصحية رغم كل الظروف التي تعيشها المدينة”.

وتعيش مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” منذ حوالي 3 سنوات، على الاسقاطات الجوية للطيران المروحي، والتي تعتبر الطريقة الوحيدة لرفد المدينة بالمواد الغذائية والإسعافية وغيرها.

 

حلا المشهور – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى