علوم وتكنولوجيا

“انستاغرام” تختبر ميزة “أخذ استراحة”

تختبر منصة “انستاغرام” ميزة أخذ استراحة لتذكير المستخدمين عندما يقضون وقتاً طويلاً عبرها.

وصرح رئيس المنصة آدم موسيري، في مقطع فيديو عبر “تويتر”، أنه “إذا قمت بالاشتراك، فإن هذه الميزة تشجعك على أخذ استراحة من المنصة بعد قضاء فترة معينة من الوقت مثل 10 أو 20 أو 30 دقيقة.

وأضاف موسيري أن “الميزة جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيداً من التحكم في تجربتهم”.

وتظهر لمحات عن الميزة في فيديو موسيري بأن المطالبة بالاستراحة تظهر في خلاصات المستخدمين، ولكن لن تستحوذ على الشاشة بأكملها، نتيجة لذلك، من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص تخطيها.

وإذا اختار المستخدم تشغيل الميزة، فإنه يتم مطالبته بعد ذلك باختيار المدة الزمنية التي يرغب في قضاؤها ضمن التطبيق قبل استلامهم للتذكير.

وينبثق التذكير بعد ذلك مع قائمة من الاقتراحات: “خذ نفساً عميقاً عدة مرات، اكتب ما تفكر فيه، استمع إلى أغنيتك المفضلة، افعل شيئاً في قائمة مهامك”.

وقال موسيري إن “المنصة عملت مع خبراء خارجيين للحصول على المشورة بشأن النصائح التي يجب تقديمها وكيفية تأطير الاستراحة”.

ويأتي اختبار ميزة أخذ استراحة وسط تدقيق مكثف ضد المنصة وشركتها الأم ميتا (فيسبوك سابقًا)، بعد أن أدلت فرانسيس هوجين بشهادتها أمام الكونجرس حول البحث الداخلي للشركة الذي أظهر أن “انستاغرام” يمكن أن يكون له تأثير سلبي في الصحة العقلية للشباب.

وأخبر المراهقون باحثي الشركة أنهم شعروا بالإدمان على “انستاغرام”، ولكن لم يكن لديهم القدرة على ضبط النفس لتقليل استخدامهم بالرغم من أنهم كانوا يفضلون التحقق من التطبيق مرات أقل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى