محليات

انخفاض ملحوظ بأسعار الخضار والفواكه في أسواق الحسكة

شهدت أسواق مدينة الحسكة انخفاضاً ملحوظاً في أسعار الخضار والفواكة في سوق الهال المركزي، حيث سجل الكيلو الواحد من التفاح والخيار والبندورة 400 ل.س”.

ووصل سعر كيلو البطاطا إلى “250 ل.س و الباذنجان 700 ل.س و الكوسا 500 ل.س و الموز 450 ل.س”، في حين “ارتفع كيلو اللحم الأحمر من 2000 ل.س إلى 2400 ل.س”.

وانخفاض الأسعار يعود بحسب مصادر أهلية ومحلية لتلفزيون الخبر إلى “إعادة فتح الطرق العامة ومعبر سيمالكا ووصول المواد عبرها”، مشيرين إلى أن “معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم شمال العراق يشهد حركة تجارية كبيرة من حيث تبادل البضائع و المواد بين الطرفين”.

وفي سياق آخر، صادرت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة مجموعة من المواد الغذائية المعلبة منتهية الصلاحية في إحدى صالات التابعة لمؤسسة السورية التجارة والمستثمرة من قبل القطاع الخاص.

وقال مصدر في مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك لتلفزيون الخبر أن “الدوريات صادرت 80 عبوة من مادة الجبنة صاحبة الشكل القطع المثلثة و25 عبوة من المربيات زنة نصف كيلو غرام من إحدى صالات البيع العامة والمستثمرة من قبل القطاع الخاص وسط مدينة الحسكة”.

كما بين المصدر بأنه “تم إتلاف كامل الكميات المصادرة وتنظيم ضبوط بحق المخالفين”، منوهاً بأن المديرية “قامت بتحويل صاحب فرن خاص بحي العزيزية بمدينة الحسكة إلى القضاء نتيجة امتناعه عن بيع الخبز بعد تنظيم الضبط اللازم أصولاً”.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى