العناوين الرئيسيةمحليات

انحسار حالات الإسهال و الإقياء في معضمية الشام بريف دمشق وتماثلها للشفاء

كشف رئيس بلدية معضمية الشام بسام سعدة لتلفزيون الخبر عن انحسار الحالات التي أصيبت بحالات إقياء واسهال خلال الأيام الماضية نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي إلى أحد خطوط المياه.

وقال سعدة: “إنه وصل عدد الحالات الى 4800 حالة إقياء وإسهال”، مشيراً إلى أن أغلب المواطنين تماثلوا للشفاء ولا يوجد أي حالة خطرة بين المصابين.

وعن السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث حالات إقياء وإسهال، بين سعدة أن” السبب الرئيسي هو وجود تسرب من الصرف الصحي باتجاه أحد خطوط المياه”، مؤكداً أنه يتم العمل على معالجة الموضوع.

وأردف رئيس بلدية معضمية الشام أن فور حدوث هذه الحالات تم قطع المياه عن المنطقة، وتم الاعتماد على الصهاريج التي أرسلتها المحافظة، كما تم استبدال مصدر المياه المغذي للمنطقة وتم إعادة وصل المياه.

وعن خزانات المدارس أوضح سعدة أنه تم تعقيم وتنظيف خزانات المياه وتعبئتها بمياه جديدة.

يشار إلى أنه توفي طفل رضيع بعمر الخمسة أشهر قبل أيام في بلدة معضمية الشام جراء قيام والدته بغسل عبوة الرضاعة بالمياه التي تسببت بالإسهال ولإقياء لعدد من المواطنين.

والجدير ذكره أن مدينة داريا شهدت تسجيل 40 حالة اسهال واقياء و”لم يكن سببها مياه الشرب” بحسب ما قاله رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد لتلفزيون الخبر.

وشكل محافظ ريف دمشق لجنة خاصة لمتابعة أسباب تلوث للمياه في مدينتي داريا والمعضمية للوقوف على أسباب التلوث ومعالجة المشكلة ومحاسبة المقصرين وسترفع اللجنة تقاريرها تباعاً للمحافظ، بحسب مانشرت صفحة محافظة ريف دمشق على الفيس بوك.

علي رياض خزنه – تلفزيون الخبر – ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى