العناوين الرئيسيةمحليات

انتهاء توزيع الدفعة الأولى من التعويض على متضرري الحرائق في طرطوس

أكد مدير الزراعة في طرطوس المهندس علي يونس لتلفزيون الخبر أن “محافظة طرطوس أنهت توزيع تعويض الدفعة الأولى على المتضررين من الحرائق في مختلف مناطق المحافظة”.

وأوضح يونس أن “اللجنة المالية المكلفة أنهت تقبيض مستحقات الدفعة الأولى للمتضررين من الحرائق التي اندلعت خلال الفترة ما بين يوم 8 – 12 من شهر تشرين الأول في مختلف مناطق المحافظة”.

Image may contain: 1 person

وبيّن يونس أنه “بلغ المبلغ الإجمالي التي تم توزيعه كدفعة أولى على المتضررين من الحرائق في المحافظة مليار و 277 مليون و 718 ألف و 750 ليرة”.

بدوره، أكد عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس للقطاع الزراعي المهندس راتب إبراهيم لتلفزيون الخبر أنه ” تم الانتهاء من توزيع نصف قيمة التعويض على المستحقين في كل المناطق المتضررة من الحرائق في محافظة طرطوس”.

Image may contain: 1 person

وبيّن إبراهيم أن “توزيع التعويض شمل ما يقارب 113 قرية في المحافظة” مشيراً إلى أن “باقي التعويض والنصف الآخر منه سيتم توزيعه على دفعتين خلال العامين المقبلين 2021 و 2022”.

وعن آلية التوزيع، قال إبراهيم أنه “تم تشكيل لجان مكانية مهمتها حصر الأضرار وتنظيم الاستمارات، وهناك لجنة مالية عاينت استمارات المتضررين وقامت بإعطاء التعويض بناء على حجم الضرر من الحرائق لكل مواطن وذلك بعد تنظيم استمارة له”.

وذكر إبراهيم أنه “تم البدء في توزيع الدفعة الأولى للمستحقين منذ أكثر من أسبوع بكل مناطق المحافظة سواء أكان بالدريكيش والشيخ بدر والقدموس وطرطوس وبانياس وصافيتا التي يوجد بها عدد كبير من المتضررين”.

ولفت إبراهيم إلى أنه “إذا حصل إشكالات أو حالة طارئة بعملية التوزيع سيتم معالجتها من قبل اللجنة المركزية مع انتهاء اللجان المكانية من عملها”.

يُشار إلى أن أكثر المناطق تضرراً من الحرائق التي نشبت في محافظة طرطوس، هي منطقة بانياس تليها منطقة صافيتا في ريف المحافظة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى