اقتصادالعناوين الرئيسية

انتقدت جني الأرباح على حساب الأطفال الرضع.. مجموعة استثمارية تبدي استعدادها لتأمين حليب الأطفال “دون انقطاع”

أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرا للاستثمار، طارق قسومة، في حديثه لتلفريون الخبر، أن “لا انقطاع لحليب الأطفال في سوريا، وإن ما نشهده هو أزمة أصناف لبث الذعر نظراً لخصوصية المادة، وذلك لغايات شخصية تتعلّق بتحقيق الأرباح والمكاسب على حساب الأطفال الرضع”، على حد تعبيره.

وتساءل “قسومة”: “لماذا يتم التلاعب بتواجد مادة حليب الأطفال الرضع بما تنطوي عليه من خصوصية وأهمية؟”، وتابع: “هل النقص في بعض الأسماء التجارية يستوجب إغفال باقي الأصناف المتوافرة بالسوق المحلية؟”.

وأضاف “قسومة”، أنه: “قد يكون هناك غياب أو قلة في طرح بعض الأصناف، لكن هذا لا يعني فقدان المادة بدليل أن الشركة الوكيلة لشركة بولندية، توفّر كميات كافية من حليب نيوتري بيبي المعتمد للرضع، وبمواصفات عالمية، ويُباع في 2800 صيدلية على مستوى سوريا”، على حد قوله.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة، أن حليب الأطفال “نيوتري بيبي” يوزّع بشكلٍ أفقي عبر خطة تستهدف تزويد المستودعات بالحليب، بحيث “نضمن عدم انقطاعه، احتكاره، أو التلاعب بأسعاره المعتمدة رسمياً من قبل الجهات المعنية”.

وبيّن “قسومة” أن، حليب الأطفال لا يخضع للعقوبات، لذلك فإن تسويق فكرة العقوبات لتبرير نقصه وربما احتكاره، أمر غير وارد وغير حقيقي، ويجب التنبّه له جيداً.

وأبدى “قسومة” الاستعداد لتأمين أيّة كميات من مادة حليب الأطفال للرضع بشكلٍ يقضي على الاحتكار ويمنع التهريب، والأهم من ذلك يوفّر المادة دون انقطاع بالسوق المحلية، وفقاً لما ذكره لتلفزيون الخبر.

وأشار “قسومة” إلى أن كافة الجهات المعنية بهذا الملف تبدي مرونة وتعاون كبيرين، لتأمين كافة التسهيلات التي تضمن تدفق حليب أطفال الرضع إلى الأسواق المحلية.

وطالب “قسومة” الجهات المعنية ضرورة وجود دراسات واضحة ومُعلنة حول الحصص السوقية لكل شركة من الشركات المستوردة لهذه المادة.

وختم “قسومة” حديثه مستنكراً “اللجوء إلى أساليب الاحتكار في سبيل رفع أسعار مادة حساسة كحليب الأطفال، بالإضافة إلى محاولات تضليل الرأي العام بأن الحليب خاضع للعقوبات والحصار”.

يُذكر أن أزمة انقطاع وغياب لمعظم أصناف حليب الأطفال تعيشها البلاد منذ أكثر من أسبوعين، الأمر الذي أثار مخاوف السوريين، وسط وعود بانفراجات قريبة، وفقاً لما أفادت به مصادر رسمية لتلفزيون الخبر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى