العناوين الرئيسيةمحليات

انتشار روائح “خانقة” في أجواء بانياس

أفاد مدير مصفاة بانياس محمود قاسم لتلفزيون الخبر عن وجود عطل في المصفاة، أدى لانبعاث الروائح القوية التي انتشرت في أرجاء المنطقة، مشيراً إلى أنه يجري إصلاح العطل.
وتحدث “قاسم” أن “هناك عطل ناتج عن نزول الفيول على ماء التبريد وبالتالي نتيجة الحرارة خرجت الروائح وتم إيقاف الوحدة المتضررة عن العمل، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة للصيانة”.
وتابع مدير المصفاة “نملك الحرص الشديد على جميع المواطنين لاسيما العاملين في المصفاة الذين يعايشون خطر التماس مع المواد الكيميائية والروائح عن قرب وبشكل يومي للقيام بالصيانة أو بتسيير عمل المصفاة”.
وكانت انتشرت روائح خانقة منبعثة من المصفاة في أجواء مدينة بانياس وريفها تحديداً في قرى (ابتلة وبلغونس ودير الشبل وحي المروج الجنوبي) قيل إنها نتيجة عطل لم يُكتشف بعد، وذلك منذ السبت 27/8/2022 حيث أثرت على الأهالي خصوصاً كبار السن والأطفال والمرضى.
وعانت بانياس سابقاً من تسرب كميات من الفيول من أحد خزانات الفيول في محطة إنتاج الكهرباء بالمدينة نهاية أب 2021 وشكلت “كارثة بيئية” حيث وصل الفيول المتسرب إلى شواطئ مدينة جبلة واللاذقية وهدد بالوصول لسواحل قبرص وتركيا.
يذكر أن العاملين في القطاع النفطي كالمصافي والحقول يعانون من خطر التعرض للمشتقات النفطية والمواد البتروكيماوية بدرجة عالية أثناء تسيير أمور عملهم، وسط غياب أي دعم رسمي خاص بهم عوضاً عما يحيط بهم من أخطار يومية مباشرة.
جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى