اخبار العالمالعناوين الرئيسية

امريكا تعترف بإصابة عدد من جنودها بارتجاج في الدماغ في الاستهداف الإيراني

قال المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية، وليام أوربان، إن عددًا من الجنود الأمريكيين عولجوا بعد ظهور مؤشرات ارتجاج دماغ عليهم جراء الانفجارات التي أحدثتها الصواريخ الإيرانية على قاعدة “عين الأسد” الجوية في العراق، وفق وكالة “رويترز”.

وأضاف أوربان، الجمعة 17 من كانون الثاني، أنه بهدف إجراءات الوقاية جرى نقل ثلاثة جنود إلى مخيم عريفجان في الكويت وثمانية آخرون إلى مستشفى “لاندشتول” في ألمانيا، وفق قناة “الحرة” الأمريكية.

وكان “الحرس الثوري” الإيراني أطلق في 8 من كانون الثاني الحالي، أكثر من 10 صواريخ باليستية على قاعدتي “عين الأسد” في الأنبار و”حرير” في أربيل بكردستان العراق ردًا على اغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني بضربة أمريكية.

وزعم بيان القيادة الوسطى الأمريكية أن القصف الإيراني لم يقتل أي من أفراد الجيش الأمريكي.

ولفت إلى أنه من المقرر عودة الجنود من ألمانيا والكويت إلى العراق فور استكمال الفحوصات الطبية اللازمة للوقاية من أي مضاعفات قد يكون تسبب فيها أي انفجار في القاعدة.

وعند وقوع الهجوم، كان معظم الجنود الأمريكيين الـ 1500 في قاعدة “عين الأسد” قد تحصنوا داخل ملاجىء بعد تلقيهم تحذيرات من رؤسائهم، وفق البيان.

ووفق تقارير سابقة للجيش الأمريكي فإن الضربة الإيرانية تسببت بأضرار مادية جسيمة لكن دون وقوع إصابات.

كما زعم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بعد القصف الصاروخي أنه “لم يصب أي أمريكي في هجوم الليلة الماضية”.

واستشهد سليماني مع القيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، بعملية لطائرة أميركية بدون طيار قرب مطار بغداد في 3 من كانون الثاني الحالي.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى