محليات

امتلاء 6 سدود في اللاذقية بنسبة تخزين تجاوزت معدلات العام الماضي

أكد مدير الموارد المائية في اللاذقية المهندس نبيل حسن أن “نسبة اجمالي التخزين في سدود المحافظة بلغت حتى تاريخه ٧١،٦% مقابل ٦١% من التخزين في الفترة نفسها من العام الماضي”.

وبيّن حسن لتلفزيون الخبر أن “السدود السطحية في بحمرا وكرسانا والجوزية وخربة الجوزية وبيت القصير والقنجرة امتلأت بالكامل وبدأ المفيض يعمل فيها”، مشيراً الى أن “غزارة نبع السن بلغت ١٧،٥ متر مكعب في الثانية”.

ولفت حسن إلى أن “حجم التخزين في سد 16 تشرين أكبر سدود المحافظة بلغ 123 مليون م3، فيما بلغ حجم التخزين في سد الثورة 64 مليون م3”.

وأكد حسن أن “الأولوية في عمل مديرية الموارد المائية يرتكز على تأمين مياه الشرب و احتياجات مصفاة بانياس و الري”.

كما أشار حسن إلى “ان المديرية تقوم بعدة مشاريع في مجال الحصاد المائي وخطوط الري والربط الهيدروليكي واستكمال بناء سدي الشيخ فاقي حسن وبرادون اضافة الى عملها في مجالات الصيانة للمضخات وتعزيل السواقي”.

وبيّن حسن أن “الوضع المائي في المحافظة من حيث الهطولات المطرية وتخزين السدود ينعكس زيادة في معدل جريان المياه السطحية وتصاريف الينابيع وارتفاع منسوب المياه الجوفية، كما يبشر بموسم زراعي جيد”.

الجدير بالذكر أنه يوجد في اللاذقية 14 سداً مستثمراً وهي: 16 تشرين، الثورة، بللوران، خربة الجوزية، القنجرة، كرسانا، الجوزية، صلاح الدين، بحمرة، الحويز، بيت ريحان، كفردبيل، الحفة، بيت القصير.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى