اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“اليونيسف” تحذّر من موت الأطفال في إفريقيا

حذّرت “اليونيسف” من “موت الأطفال في القرن الأفريقي ومنطقة الساحل بأعداد كبيرة ما لم يتم توفير دعم عاجل، حيث يتلاقى سوء التغذية مع خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر المياه”.

وأصدرت “اليونيسف” تزامناً مع الأسبوع العالمي للمياه بياناً قالت فيه: “عندما تترافق المستويات المرتفعة من سوء التغذية الحاد الوخيم لدى الأطفال مع تفشي الأمراض المميتة مثل الكوليرا أو الإسهال، فإن وفيات الأطفال ترتفع بشكل كبير ومأساوي وخصوصاً عندما تكون المياه إما غير متوفرة أو غير آمنة”.

وأكدت “اليونيسف” أن “ملايين الأطفال في جميع أنحاء القرن الأفريقي والساحل على بعد مرض واحد فقط من حدوث كارثة”.

وأضافت “اليونيسف”: “تخيل أن تضطر إلى الاختيار بين شراء الخبز أو شراء الماء لطفل جائع وظمآن ومريض أصلاً، أو بين رؤية طفلك يعاني من العطش الشديد أو تركه يشرب المياه الملوثة التي يمكن أن تسبّب له أمراضا قاتلة”.

وذكرت المنظمة الأممية، أن “العائلات في جميع أنحاء المناطق المتضررة من الجفاف تضطر إلى اتخاذ خيارات مستحيلة”.

وبيّنت “اليونسيف أن “الطريقة الوحيدة لوقف هذه الأزمة هي أن تكثّف الحكومات والجهات المانحة والمجتمع الدولي التمويل لتلبية احتياجات الأطفال الأكثر إلحاحاً، وتقديم دعم مرن طويل الأجل لكسر حلقة الأزمة”.

يشار إلى أن أكثر من 2.8 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، مما يعني أنهم أكثر عرضة للوفاة بنسبة 11 مرة من جراء الأمراض المنقولة بالمياه مقارنة بالأطفال الذين يحصلون على تغذية جيدة، بحسب “اليونيسف”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى