فلاش

” اليونسيف ” تستجيب لمطالب الحسكة بشاحنتين من المساعدات التعليمية

استلمت محافظة الحسكة شاحنتين محملتين بمجموعة من المساعدات والمستلزمات التعليمية المخصصة لمدارس مدينة الحسكة مقدمة من منظمة “اليونيسيف” كاستجابة منها لمطالب المحافظة و التي تعتبر قليلة في ضوء حجم المطلوب.

المساعدات الأممية المستلمة عبارة عن ٣٥٠٠ حقيبة مدرسية، مع قرطاسية كاملة و50 مجموعة إبداعية للطفولة المبكرة وهي عبارة عن ألعاب خاصة بطلاب الروضة و١٠٠ حقيبة رياضية و ٢٧٥ كرتونة تحتوي مواد هندسية خاصة بالمدارس.

في حين سيتم توزيع المواد المستلمة بما فيها الحقائب المدرسية على تلاميذ ( الحلقة الاولى) بمدارس الحسكة وريفها القريب اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم وفق جداول نظامية.

وكان محافظ الحسكة بحث خلال اجتماعه مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف بالمحافظة غسان مضية قبل فترة سبل زيادة الدعم للمحافظة في مجالات المياه والتربية والصحة لاسيما بعد ازدياد أعداد الوافدين إليها من المحافظات الأخرى.

بدورها، مديرة التربية إلهام صورخان أشارت خلال الاجتماع المذكور إلى أن ” القطاع التربوي بأمس الحاجة للمقاعد الدراسية وغرف مسبقة الصنع لاستيعاب كافة التلاميذ والطلاب نتيجة إغلاق المدارس في الأحياء وتأمين مدافىء أيضاً للمدارس وتأمين لباس الشتوي للأطفال ” .

وتعاني مدارس وسط مدينتي الحسكة و القامشلي من الاكتظاظ و الازدحام ضمن الصفوف المدرسية في التجمعات المدارس، نتيجة انتقال الطلاب من مدارسهم في الأحياء و الأرياف بعد إغلاقها من قبل قوات “الاسايش” وفرض منهاجها الخاص بها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى