كاسة شاي

اليونان تمنع السائحين البدناء من ركوب الحمير

أصدرت وزارة “التنمية الريفية والغذاء” اليونانية، قرار منعت بموجبه السائحين البدناء من ركوب الحمير، نظراً لإهمال الحيوانات التي تُترَك مع إصابات في العمود الفقري وجروح مفتوحة.

ونشرت الوزارة، مجموعة جديدة من الأنظمة المتعلقة “برفاهية وحماية الحمير”، بعد تلقيها عدة شكاوى من نشطاء حقوق الحيوان وأهمها أنه لا يجب أن تحمل الحمير التي يركبها السياح في سانتوريني أي حمولة أكثر من 100 كغ.

وتشتهر سانتوريني بالتضاريس الجبلية، حيث استخدمت الحمير تقليدياً لنقل الأشخاص عبر المناطق المشهورة التي لا تستطيع المركبات الوصول إليها، مثل العاصمة فيرا.

وتنص النشرة الحكومية على ما يلي: “يجب على مالكي الحيوانات أن يضمنوا مستوى مرتفع لصحتها، ويجب توافر مواد تطهير بيطرية وأدوية في أماكن معيشتها وأماكن العمل”.

وأضافت “لا ينبغي في أي حال من الأحوال استخدام الحيوانات غير الصالحة للعمل، مثل الحيوانات المريضة والجرحى والحيوانات الحامل والطاعنة في السن، وكذلك الحيوانات التي تعاني من سوء صيانة الحوافر، ويجب إعطاء الحيوانات غذاءً مناسباً وكافياً ومياه شرب عذبة يومياً في حاويات لا يمكن تلوثها وتنظيفها مرة واحدة يومياً على الأقل”.

وكان ناشطو الحيوانات في الجزيرة قالوا إن السمنة في ازدياد، و يتم إجبار الحمير على حمل الأحمال على الدوام لساعات طويلة، بمعدل سبعة أيام في الأسبوع بدون مأوى، وراحة، والماء، ويتم تركهم بإصابة في العمود الفقري وجروح مفتوحة من السروج غير المناسبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى