العناوين الرئيسيةسياسة

اليمين المتطرف يعود للحكم في إيطاليا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية

عاد اليمين المتطرف للحكم في إيطاليا بعد فوز تحالف حزب “فراتيلي ديتاليا” بالانتخابات البرلمانية وذلك للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

واستطاع التحالف بقيادة حزب “فراتيلي” بحسب “فرانس برس” الفرنسية الحصول على حوالي 26% من الأصوات وفق النتائج الأولية مع إمكانية ارتفاع النسبة ل47% من أصوات الإيطاليين.

وضم والتحالف الذي يُشكله الحزب اليميني كل من “الرابطة اليمينية المتطرفة” بقيادة ماتيو سالفيني وحزب “فورزا إيطاليا” المحافظ بقيادة رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني.

وأعلنت رئيسة الحزب اليميني ميلوني أنها ستترأس الحكومة الإيطالية المقبلة و”سنحكم لجميع” الإيطاليين وذلك بعد أن بقي الحزب في صفوف المعارضة في كل الحكومات المتعاقبة منذ الانتخابات التشريعية في 2018.

وانضمت إيطاليا إلى السويد في تقدم اليمين المتطرف على حساب قوى الاعتدال الأمر الذي سيضع الاتحاد الأوروبي أمام خطر تصاعد التيارات المتطرفة خصوصاً وأن إيطاليا تُشكل ثالث أكبر قوة اقتصادية في منطقة “اليورو”.

ويحمل التقدم اليميني في أوروبا الخوف لكل المهاجرين من مختلف الدول لما يرفعه هؤلاء من شعارات تحث على طرد المهاجرين واللاجئين علاوه على الخوف الأوروبي من السياسات اليمينية في الاقتصاد والسياسة اللتين من الممكن أن تؤديا لتمزيق الاتحاد أو إشعال حروب.

يذكر أن فوز التيار المعروف ب”الفاشيين الجدد” في الإنتخابات الحالية سيمكنه من تولي سدة الحكم في إيطاليا للمرة الأولى منذ 1945 نهاية الحرب العالمية الثانية حيث كان إيطاليا تخضع لحكم الزعيم الفاشي موسوليني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى