محليات

الوفد التركي يغادر موسكو دون اتفاق بين الطرفين بشأن إدلب

غادر الوفد التركي العاصمة الروسية بعد محادثات استمرت يومين بشأن مصير مدينة إدلب، في ظل أنباء عن عدم الاتفاق بين الطرفين.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية فإن الجولة الثانية من المفاوضات بين الوفدين استمرت ساعتين صباح الثلاثاء 18شباط، بحضور مسؤولين سياسيين وعسكريين من الطرفين.

وأكدت الوكالة أن الوفد غادر العاصمة موسكو دون إصدار أي تصريحات.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنه في حال لم يتم التوصل إلى نتائج بين موسكو وتركيا حول إدلب من الممكن عقد لقاء على مستوى رئيسي البلدين في الأيام المقبلة.

وسبق ذلك تهديدات أطلقها الرئيس التركي أردوغان قال فيها إن بلاده عازمة على إبعاد الجيش السوري إلى خلف مواقع المراقبة التركية في إدلب بنهاية شباط، حتى لو اضطرت لاستخدام الوسائل البرية والجوية.”حسب تعبيره.

وتمكن الجيش العربي السوري خلال الاسبوع الفائت من استعادة عدد كبير من البلدات والقرى في ريف حلب وادلب، وصولاً إلى تحرير كامل الطريق الدولي دمشق _ حلب بعد سنوات من سيطرة المسلحين عليه، كما تمكن من حصار نقاط المراقبة التركية .

وفي كلمة متلفزة بمناسبة معارك التحرير الأخيرة، شدد الرئيس بشار الأسد على أن معركة تحرير ريف حلب وإدلب مستمرة بغض النظر عن بعض الفقاعات الصوتية الفارغة الآتية من الشمال كما استمرار معركة تحرير كل التراب السوري وسحق الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى