علوم وتكنولوجيا

الوسادة العجيبة لنوم هانئ.. آخر ابتكارات التكنولوجيا

نقلت صفحة “OVETECH” أنه تم ابتكار وسادة ذكية “Sunrise” التي يُمكنها تغيير طريقة النوم والاستيقاط بصورة جذرية، فكل شيء سيكون من خلال التكنولوجيا دون الحاجة للاعتماد على أي وسائل تقليدية.

وأكدت الصفحة أن “الوسادة تتيح لك الاستماع إلى الموسيقى وتتبع النوم وتعيين المنبه للاستيقاظ صباحاً، إلى جانب اعتمادها على العديد من التقنيات لتحسين النوم”.

وأضافت الصفحة أن الوسادة “تعمل في الصباح على محاكاة شروق الشمس بالكامل باستخدام أضواء LED، وذلك من خلال تسليط الضوء تدريجياً على العين بهدف وقف إنتاج هرمون الميلاتونين (هرمون النوم)”.

وتبث الوسادة الأصوات الطبيعية أو الأصوات المفضلة، والتي يتم اختيارها من خلال التطبيق الخاص بها على الهواتف الذكية.

وتابعت الصفحة أنه “يُمكن للوسادة أيضاً تتبع فترات النوم ودراسة الساعة البيولوجية الخاصة بمستخدمها، وذلك بهدف إيقاظه في دورة النوم الخفيف وتجنب إيقاظه في دورة النوم العميق”.

وأكملت الصفحة تقريرها عن الوسادة العجيبة التي يتمكن ميكروفونها المدمج بها، والذي يمتاز بحساسيته الفائقة، من تحليل أنماط التنفس الخاصة بالمستخدم واكتشاف الشخير والضوضاء خلال الليل”.

يشار إلى أن وسادة Sunrise الذكية متوفرة حالياً كمشروع عبر منصة “كيك ستارتر” للتمويل الجماعي، ويُمكن للمستخدمين طلب نسخة منها مقابل 99 دولار أمريكي أو الاختيار من ضمن الباقات المتوفرة داخل المشروع.

واستطاع هذا المشروع أن يجمع تمويلاً يزيد عن 400 ألف دولار أمريكي، في حين ستستمر حملة التمويل لغاية 19 أيار الحالي على أن يبدأ شحن المنتج للزبائن في نفس تشرين الاول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى