تعليم

الوز: علامات الصفين السابع والثامن ستدخل في الشهادة الأساسية العام القادم


أعلن وزير التربية هزوان الوز أن “الوزارة تُعد مشروع قرار سيتم من خلاله اعتماد 10% من حصيلة الطالب، نهاية العام لكل من الصف السابع والثامن مع الفصل الأول من التاسع، على أن يكون امتحان شهادة التعليم الأساسي 70% اعتباراً من العام القادم للصف السابع”.

وأوضح الوز، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “سوف يتم احتساب الدرجة النهائية لشهادة التعليم الأساسي بعد إضافة 10% من الدرجة النهائية للصف السابع، و10% للصف الثامن، و10% لامتحان الفصل الأول مع 70% للامتحان الأخير”.

ولفت الوز إلى أن “هذا التوجه جاء بهدف إشراك الأنشطة الصفية واللاصفية في حصيلة الطالب، مع عدم الاعتماد على نتائج اختبار واحد فقط في تقويم المتعلمين، ما سيدفع ويحفز الطالب نحو الاهتمام في الدراسة لمراحل التعليم السابقة بسبب وجود هذا التقييم”.

وبين الوز أنه “في حال نجاح التجربة سيتم تعميمها على المرحلة الثانوية، وشهادة الدراسة الثانوية”، مردفا “حيث يتطلب من القائمين على العمل التربوي جهداً مضاعفاً في متابعة خطوات التطبيق وتفعيل النظام التقويمي المتكامل بكل جوانبه”.

وأشار وزير التربية إلى أن “هذا المشروع سيساعد عند تطبيقه في عملية تقويم عمل المعلم من جهة، وتقويم المنهاج من جهة ثانية، وذلك من خلال حساب العلاقة الترابطية بين نتائج المتعلمين أثناء المرحلة ونهايتها”.

يذكر أن امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية بدأت يوم الأحد 14-5-2017، وامتحانات الشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية ستبدأ الثلاثاء 30-5-2017، ولغاية 15-6-2017 للشهادة الثانوية العامة، ولغاية السبت 17-6-2017 للشهادات الثانوية الشرعية والمهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى