تعليم

الوز: التربية تسعى لإعادة المخيمات الصيفية إلى سابق عهدها


قال وزير التربية هزوان الوز إن “الوزارة تعمل منذ عامين بالتنسيق مع اتحاد شبيبة الثورة، لإعادة المخيمات الصيفية إلى سابق عهدها”.

وأوضح الوز، بحسب وكالة “سانا” أنه “خلال هذا العام اتخذ القرار بإقامتها، شرط أن تكون المشاركة لأبناء وبنات الشهداء والمتفوقين فيها بشكل طوعي”.

و بيّن الوز أن “المخيم الحالي في بلودان سيكون أنموذجاً للانطلاق خلال الأعوام القادمة على مستوى جميع المحافظات” .

و أضاف الوز أن “تطوير المناهج لا يعني فقط الكتاب المدرسي بل البيئة المدرسية، وجميع الأنشطة الصفية واللاصفية، والمخيمات هي جزء من المناهج الدراسية”.

وأكمل الوز أن “هناك الكثير من المهارات التي يجب أن يتلقاها الطلبة، مثل التواصل والعلاقة مع الآخر، إضافة إلى صقل مواهبهم الموسيقية والرياضية والفنية والثقافية وضرورة ممارستها”.

وفي سياق متصل قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز إن “وزارة التربية تواكب جميع التطورات التعليمية على مستوى العالم، وتحاول أن تحدد من خلال مناهجها المتطورة المسارات التعليمية التي تتناسب مع مستويات جميع الطلاب في سوريا”.

وأشار الوزير الوز إلى أن “الوزارة ستعمل خلال العام الدراسي القادم على تقديم نسخ من الكتب الجديدة لمعظم طلاب مرحلة التعليم الأساسي والثانوي”.

وكانت منظمة اتحاد شبيبة الثورة أطلقت في مدينة بلودان بريف دمشق، في 12 – 7 – 2017 فعاليات المخيم الوطني الشبيبي الأول لمرحلة التعليم الأساسي -الحلقة الثانية – تنفيذاً لخطتها لصيف هذا العام.

وشارك في المخيم عدد من أبناء الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والمتفوقين دراسياً والمتميزين.

وتضمن المخيم أنشطة وفعاليات المنظمة المختلفة الفنية والثقافية والرياضية والمعلوماتية والإعلام، وكذلك الأنشطة التطوعية، وعدد من حالات الرعاية الاجتماعية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى