ميداني

” الوحدات الكردية ” تعلن تسليم خمسة من أمراء “داعش” لانفسهم لها وتكشف اسمائهم

أعلنت “وحدات الحماية الكردية” أن “خمسة من أمراء تنظيم “داعش” الأجانب سلموا أنفسهم مع عائلاتهم وأسلحتهم لوحدات مكافحة الإرهاب التابعة لها”.

وقالت “الوحدات الكردية” في بيان لها إنه “بتاريخ الـ 25 من شهر تشرين الأول الجاري، سلم 5 من أمراء “داعش” الأجانب أنفسهم مع عائلاتهم لوحدات مكافحة الإرهاب، أحدهم تونسي، فيما الأربعة الأخرون هم من التركمانستان”.

وأضافت “الوحدات” أن “أسماء أمراء “داعش” الذين سلموا أنفسهم هم كل من علي شيخ عمر الملقب بـ (أبو إبراهيم)، علي أحمد ماخروي الملقب بـ (أبو أحمد التونسي)، مختار هاشم الملقب بـ (أبو بلال تركستاني)، علي حسن الملقب بـ (أبو سعيد التركستاني)، وعزمت كوربان الملقب بـ (إلياس)”.

ولفتت “الوحدات” إلى أن “الأمراء الذين سلموا أنفسهم سلموا أيضاً الأسلحة التي كانت بحوزتهم وهي: 7 أسلحة كلاشنكوف، سلاحين أم 16، مسدسان، 4 جعب، 33 مخزن كلاشنكوف، 12 قنبلة يدوية، ألفي طلقة كلاشنكوف، 50 طلقة بي كي سي، 250 طلقة سلاح أم 16، وبعض الأدوات والمعدات الأخرى كالهواتف وأجهزة الحاسوب”.

يذكر أن عددا كبيرا من مسلحي “داعش”، الذي يشهد انهيار كامل في صفوفه، سلموا أنفسهم لقوات “قسد” التي تقودها “الوحدات الكردية” في الرقة وريف دير الزور خصوصا الاجانب منهم، في حين قام عدد من مسلحي “داعش” السوريين قاموا بتسوية وضعهم مع “قسد” وانظمامهم لصفوفها كشرط للتسو ية وهو ماحدث مع عشرات من أبناء الحسكة وريفها و الرقة ودير الزور.

يشار إلى أن قوات “قسد” سيطرت على آخر أجزاء مدينة الرقة بعد اتفاق مع مسلحي “داعش” برعاية من قوات “التحالف الدولي” بقيادة امريكا، قبل اسبوع، حيث اتهم وقتها “المرصد السوري المعارض” قوات “قسد” بالاتفاق مع “داعش” على تسليم الأخير لحقل العمر النفطي بريف دير الزور للاول كثمن للاتفاق.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى