العناوين الرئيسيةفلسطين

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة لقدس تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات “الاسرائلية

أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تقريرها الشهري للانتهاكات “الاسرائيلية” بحق مدينة القدس ومقدساتها عن شهر تشرين ثاني 2022م.

 

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال واصلت انتهاكاتها للقانون الإنساني والدولي، والاعتداء على المقدسيين وسفك دمائهم والتنكيل بهم، فقد شهد هذا الشهر استشهاد ثلاثة مقدسيين.

 

وأكمل التقرير أنه تم الإعلان عن استشهاد الفلسطيني “حابس عبد الحفيظ ريان”، البالغ من العمر (54 عاماً)، برصاص الاحتلال جنوب غرب “رام الله”، كما استشهد “داوود محمد ريان” البالغ من العمر (42 عاماً)، في بلدة بيت “دقو المقدسية”، كما استشهد الشاب “عامر حلبية” طالب كلية الهندسة المدنية بجامعة “بيرزيت”.

 

وواصل المستوطنون بحماية مشددة من قوات وشرطة الاحتلال اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، حيث اقتحم ما يزيد عن أربعة الاف مستوطن المسجد الأقصى خلال شهر تشرين الثاني وسط اعتداءات واعتقالات في صفوف المرابطين والمرابطات وقيود فرضتها شرطة الاحتلال على دخول المصلين للمسجد وفق التقرير.

 

واعتقلت قوات الاحتلال ما يقارب مئة وخمسون من المقدسيين خلال شهر تشرين الثاني، وأصدرت أحكام بالسجن الفعلي بحق عشرات آخرين، فيما أصيب عشرات الفلسطينين نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال، كما وتم رصد اثني عشر عملية هدم في المدينة المقدسة كما جاء في تقرير الهيئة.

 

يشار أن الهيئة الاسلامية المسيحية تصدر تقريرها بشكل شهري حول الانتهاكات “الاسرائلية” تجاه مدينة القدس ومقدساتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى