العناوين الرئيسية

النيابة العامة الأرجنتينية تطالب بمحاكمة طاقم مارادونا الطبي بتهمة قتله

طالبت النيابة العامة الأرجنتينية بمحاكمة الطاقم الطبي الذي عالج النجم الأرجنتيني الراحل، دييغو أرماندو مارادونا، بتهمة القتل بسبب الإهمال.

وقال المدّعون بحسب ما نقلت وكالة “تيلام” الرسمية الأرجنتينية إن: “الإغفال وسوء المعاملة لثمانية أفراد من الطاقم الطبي المهتم بمارادونا وضعاه في حالة من العجز، ليُترك لمصيره خلال عملية استشفائه في منزله”.

وتوفي مارادونا عن 60 عاماً، في مقرّ إقامته شمال العاصمة “بوينس أيرس” في 25 تشرين الثاني 2020، بسبب أزمة في القلب والجهاز التنفسي، حيث كان يتعافى من جراحة في الرأس.

ويخضع طبيب الأعصاب والعائلة “ليوبولدو لوكي” والطبيبة النفسية “أغوستينا كوساتشوف” للتحقيق في وفاته، بصفتهما المسؤولين الرئيسيين عن صحة النجم الراحل.

واتُّهم بالقتل كل من المعالج النفسي “كارلوس دياس”، والمنسقة الطبية “نانسي فورليني”، ومنسق التمريض “ماريانو بيرّوني”، والممرضان “ريكاردو ألميرون” و”دايانا مدريد” والطبيب السريري “بيدرو بابلو دي سبانيا”.

وكان تقرير طبي أشار إلى أن” اللجنة الطبية المكلّفة بالتحقيق بناء على طلب القضاء حيال الساعات الأخيرة للنجم الأرجنتيني، حدّدت أن مارادونا بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل” قبل وفاته”.

وحصل الادعاء على سلسلة من الرسائل الصوتية التي تظهر أن الفريق الطبي كان على علم بأن مارادونا كان يستخدم الكحول والأدوية النفسية والماريجوانا في الأشهر الأخيرة من حياته.

ويتعيّن على المتهمين الذين يواجهون أحكاما بالسجن قد تصل ل25 عاما، تقديم دفوعهم التي قد تصل الى طلب ردّ الدعوى، ويمكن بعد ذلك رفع القضية إلى محكمة “سان إيسيدرو” في الضاحية الشمالية “لبيونس أيرس”.

يذكر أن مارادونا يصنف كأفضل لاعبي العالم تاريخيا بكرة القدم، حيث عرفت معه الأرجنتين مجد التتويج مجددا بكأس العالم بعد غياب، وحصد معه نابولي لقب الدوري الإيطالي التاريخي للفريق الجنوبي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى