اخبار العالمالعناوين الرئيسية

النيابة السويسرية تستأنف قرار تبرئة “بلاتيني وبلاتر” من قضايا الاحتيال

قررت النيابة العامة السويسرية استئناف قرار تبرئة رئيس “يويفا” السابق الفرنسي ميشال بلاتيني، والرئيس السابق لـ”فيفا” السويسري سيب بلاتر في قضية احتيال.

وجاء في بيان نقلته وسائل إعلام عالمية، الخميس، أن “النيابة العامة أرسلت بيان استئناف إلى محكمة الاستئناف التابعة للمحكمة الجنائية الفيدرالية خلال المدة القانونية، وطلبت الإلغاء الكامل للحكم الابتدائي، وأكدت النيابة العامة أنها لن تدلي بأي تصريحات أخرى حول هذا الموضوع”.

وكان برأ القضاء السويسري في تموز الماضي “بلاتر وبلاتيني” لعدم وجود أدلة كافية في قضية احتيال وتزوير قضت على مسيرتيهما الادارية في عالم كرة القدم وذلك بعد 6 سنوات من التحقيقات.

ولم توافق المحكمة الجزائية السويسرية على طلبات النيابة العامة منتصف حزيران الماضي، بسجن “بلاتر وبلاتيني” سنة و8 أشهر مع وقف التنفيذ على خلفية الاحتيال على (فيفا) بحصول “بلاتيني” على تعويض غير مبرر بقيمة 1.8 مليون يورو لعمل استشاري لصالح “بلاتر” بين 1998 و2002.

يذكر أن “بلاتيني” يعتبر واحداً من أهم نجوم كرة القدم الفرنسية والعالمية في حقبة الثمانينات، حيث استطاع الحصول على 3 كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم، كما تبوأ منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بين 2007 و2015، بينما انضم “بلاتر” إلى “فيفا” عام 1975، وأصبح اميناً عاماً في 1981، ثم رئيساً بدءاً من 1998.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى