اخبار العالمالعناوين الرئيسية

النمسا توافق على إجراء سباقي “فورمولا 1” دون جمهور

وافقت النمسا على إقامة سباقي “فورمولا 1” للسيارات لكن بدون جماهير، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت وزارة الصحة النمساوية، نقلاً عن وكالة “رويترز”، أن “سباقات فورمولا 1 للسيارات يمكنها استئناف الموسم في النمسا بسباقين بدون جماهير في 5 و12 تموز”.

وتعين على بطولة العالم المؤجلة، التي كان من المنتظر انطلاقها في أستراليابآذار، إلغاء أو تأجيل سلسلة من السباقات، من بينها سباقها الأشهر في “موناكو”، بسبب جائحة كورونا.

ومن المتوقع أن تعلن “فورمولا 1” عن جدول معدل للسباقات بداية الأسبوع المقبل، حيث من المنتظر إقامة سباق في المجر، بدون جماهير أيضاً، بعد سباق النمسا.

وعقب ذلك سيقام سباق على حلبة سيلفرستون في بريطانيا، وستكون حلبة هوكنهايم في ألمانيا خياراً بديلاً إذا حالت ظروف الحجر الصحي دون إقامة السباق.

وتأمل فورمولا 1 في إقامة ما بين 15-18 سباقاً، بدلا من 22 سباقا كما كان مخططا في البداية، لينتهي الموسم في أبوظبي بكانون الأول بعد سباقات في آسيا والأمريكتين.

وكان صرح الاتحاد الدولي للسيارات، الأسبوع الماضي، أن “كل فريق من الفرق العشرة المشاركة في فورمولا 1 سيُسمح له باصطحاب 80 فرداً بحد أقصى في كل سباق”.

يذكر أن النمسا تعد من بين الدول التي بدأت تخفيف قيود الإجراءات الصحية المتخذة ضد “كورونا”، مع تراجع حالات الإصابة بالفيروس فيها، التي تبلغ 16731 إصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى