العناوين الرئيسيةطافشين

النمسا تؤيد إجراءات الدنمارك بحق اللاجئين السوريين

أعلنت الحكومة النمساوية عن تأييدها لإجراءات حكومة الدنمارك في عمليات سحب إقامات اللاجئين السوريين بهدف ترحيلهم.

واعتبرت الحكومة النمساوية بعد لقاء جمع أحد وزرائها بوزير دنماركي، أن: “هذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الدنماركية من شأنها أن تعزز تماسك المجتمع وتساهم في نجاح نظام اللجوء الأوروبي”.

وكان شدد وزير داخلية النمسا “كارل نيهامر” خلال لقائه مع وزير الهجرة الدنماركي “ماتياس تسفاي”، السبت الفائت، على ضرورة تنظيم اللجوء والتصدي للهجرة غير الشرعية إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر البلقان”.

ولفت “نيهامر” خلال مؤتمر صحفي، إلى أن: “مسألة القبول الطوعي للاجئين غير واردة في النمسا التي تلقت هذا العام 8 آلاف طلب لجوء بينما تلقت إيطاليا 1500 طلب”.

وأشار “نيهامر” إلى أن: “الإجراءات التي تتخذها الدنمارك فيما يخص طلبات اللجوء وإقامة مراكز للاجئين في بلد ثالث من شأنها أن تعيد حق اللجوء إلى المبدأ الأصلي لاتفاقية جنيف”.

وأوضح نيهامر: ” يشير المبدأ الأصلي لاتفاقية جنيف إلى أنه من حق اللاجئ الحصول على الحماية من الاضطهاد فقط وهذا لا يشمل أن يصبح مواطناً في البلد المستضيف”.

وواصلت السلطات الدنماركية سحب الإقامات من سوريين مقيمين على أراضيها، ما جعلها أوّل دولة في الاتحاد الأوروبي تَحرِم السوريين من صفة اللجوء.

وشمل قرار سحب تصاريح الإقامة 205 سوريين، من بينهم طلاب مدارس ثانويةٍ وجامعاتٍ وسائقو شاحناتٍ، وموظفو مصانع وأصحاب متاجر ومتطوعون في المنظمات غير الحكومية.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في الدنمارك يبلغ 19 ألفاً و700 لاجئ وذلك بحسب إحصائيات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى