اخبار العالمالعناوين الرئيسية

النقود والطعام والملاجئ.. السويد تحدد أولويات مواطنيها في حال وصلت الحرب إليها

نشر “راديو السويد” معلومات باسم وكالة الطوارئ المدنية السويدية MSB تؤكد أن في حالات الأزمات الكبرى فإن من أهم الأمور التي يجب التفكير فيها هي الطعام، الماء التدفئة والتواصل.

وقالت المعلومات أن الحرب الروسية الأوكرانية جعلت المواطنين في السويد في حالة متابعة للأحداث وتساؤل إن كانت الحرب ستؤثر على السويد وعما يجب القيام به وأخذه بالحسبان على سبيل الاحتياط.

ونصحت “وكالة الطوارئ” المواطنين في السويد بوضع مبلغ من المال نقدًا في المنزل، ومن المفُضل أن يكون بفئات نقدية متعددة.

ووزعت هيئة الطوارئ كتيباً الكترونياً “عن الكوارث أو إن وقعت الحرب”، ورد فيه ضرورة عدم الاعتماد فقط على الأوراق النقدية من فئة 500 كرونة على سبيل المثال.

وطلبت “الطوارئ” من المواطنين في السويد تخزين المصابيح وتوفر جهاز راديو يعمل بالبطاريات، مشددة على أنه يجب على كل شخص التفكير بإجابة لتساؤل فحواه “كيف استطيع أن أتدبر أموري في حال لم أحصل على مساعدة فورية من الحكومة؟”.

وأشارت الناطقة باسم وكالة الطوارئ المدنية أن من أهم الأمور التي يجب التفكير فيها هي الطعام، الماء – التدفئة والتواصل، مشيرةً إلى أن الكميات التي يجب تخزينها في المنزل تختلف من حالة لأخرى بحسب طبيعة المنزل وعدد أفراد الأسرة وإن ما كان في المنزل أطفال وحيوانات أليفة.

وتمت الإشارة إلى وجود خارطة رقمية عبر موقع الهيئة لجميع الملاجئ في السويد، ويمكنها تحديد مواقع الملاجئ القريبة والتوجيه إليها.

وطالبت الناطقة باسم وكالة الطوارئ المدنية بالتأكد من صحة المعلومات وعدم نقلها من مصادر غير موثوقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى