محليات

النقل: وضع المستوى العلوي من عقدة كراجات طرطوس بالخدمة

وضعت وزارة النقل المستوى العلوي من عقدة الكراجات في طرطوس و التي يمكن وصفها بالمدخل الجنوبي للمحافظة بالخدمة.

وقال وزير النقل المهندس علي حمود لتلفزيون الخبر “تأتي أهمية هذه العقدة نظراً للتخديم الذي ستقدمه لمرور المركبات العابرة سواءً القادمة من لبنان – دمشق – حمص إلى طرطوس أو كمخرج أساسي لكراجات المحافظة التي تعتبر نقطة تجمع سرافيس ومركبات طرطوس وريفها، وبالتالي تخديم عدد كبير من المركبات تصل غزارتها المرورية لحدود 800-1000مركبة في ساعة الذروة”.

وأضاف حمود “تنبع الأهمية لهذه العقدة أيضاً من “ربطها المروري الحيوي لمحافظة طرطوس ولتخفيف الازدحام والاختناقات المرورية داخلها بالنظر إلى الضغط الذي تحملته المحافظة من استقبال لأهلنا المهجرين بالتالي ازدياد عدد المركبات والسكان فيها خلال فترة الحرب” .

وتابع “العقدة ستكون صلة وصل مع شارع وجسر 8 آذار الذي سيتم تنفيذه في مرحلة لاحقة ولكونها تصل بين مشفى الباسل ودوار السيد الرئيس (دوار ضاحية المجد) وهي مكونة من ثلاثة مستويات/ سفلي وسطي وعلوي /”.

وأشار الوزير حمود إلى أن “المستوى العلوي للعقدة الذي وضع بالخدمة مؤلف من حارتين في كل اتجاه بعرض 18.5م كل حارة وجسر من ست ركائز وجدارين حاملين بطول 192م للجسر “.

يذكر أن الطول الإجمالي للجسر مع الرامبات 441م وارتفاعه 5م، بينما تصل الغزارة المرورية التي تخدمها العقدة هي 800 إلى 1000 مركبة في وقت الذروة، و وصلت الكلفة الإجمالية لها لحوالي 3مليارات ل.س، و نسبة التنفيذ الفعلية 75%، وفق ما أكد الوزير حمود.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى