العناوين الرئيسيةمحليات

“النقل” تبدأ الكشف والمسح الميداني لأضرار طريق حلب – دمشق الدولي

أعلنت وزارة النقل عن بدء الكوادر الفنية التابعة للمواصلات الطرقية “إجراء كشف ومسح ميداني للأضرار التي خلفتها التنظيمات الارهابية على الطريق الدولي دمشق _حلب وأجزاء من بنيته الإنشائية”.

وبينت الوزارة أن “الكشف على الطريق يتضمن أيضاً الجسور والعقد والتحويلات الطرقية التي تعرضت للتخريب تمهيداً لإصلاحه وإعادة افتتاحه ووضعه بالخدمة”.

وأوضحت الوزارة أن “الكشف بدأ من مدخل حلب عند العقدة صفر تحويلة حلب باتجاه الحدود الإدارية مع محافظة إدلب عند قرية الشيخ أحمد بطول 37 كيلومتراً”.

بالإضافة إلى عقدة تحويلة حلب “نفق أبو شليم” وعقدة خان طومان “ريف المهندسين” وجسر سكة القطار، خط حلب اللاذقية “عقدة البرقوم”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الورشات مستمرة بتأهيل الطريق من جهة حماه إلى إدلب وحتى سراقب”.

بدورها تقوم وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري أيضاً بتمشيط كامل الطريق الدولي من أجل تفكيك الألغام والعبوات الناسفة من مخلفات مسلحي “جبهة النصرة”.

وبدأت أيضاً ورشات محافظة حلب بأعمال إعادة تأهيل الطريق عند مدخل المدينة الجنوبي، مع إزالة السواتر الترابية الممتدة على طول الطريق.

يذكر أن الجيش العربي السوري تمكن يوم السبت من تأمين كامل الجهة الغربية من طريق حلب – دمشق الدولي، بعد تحريره قريتي أورم الكبرى وكفرناها، ليكون الطريق بذلك مؤمن من كلا جهتيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى