العناوين الرئيسيةسياسة

“النصرة” تعتزم تنفيذ هجوم بمواد سامة في إدلب

نقلت وسائل إعلام عن مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم باللاذقية قوله، أن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) تعتزم تنفيذ هجوم بمواد وأسلحة سامة في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا.

وقال أوليغ إيغوروف نائب مدير المركز إن: “الإرهابيون يعتزمون إحداث استفزاز من أجل اتهام القوات الحكومية السورية، وذلك باستخدام مواد سامة ضد المدنيين”.

ونقلت وكالة انباء روسية بحسب المصادر، أن ريف إدلب شهد “اختفاء كامل لمسلحي تنظيم أجناد القوقاز من مقراتهم في منطقة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي، وتجمعاتهم في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي”.

وقالت المصادر إن التراجع في حضور مسلحي أجناد القوقاز في مناطق سيطرتهم “جرى على مراحل”.

وأضافت أن المسلحين قاموا بتسليم مواقعهم ومعداتهم العسكرية لهيئة تحرير الشام والتي قامت بدورها بتسليمها إلى حليفها الاستراتيجي لحزب الإسلامي التركستاني.

فيما لم يتطرق مركز حميميم إلى أي تفاصيل حول الهجوم الذي تستعد تحرير الشام لتنفيذه في المنطقة.

وفي الرابع من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل 13 مسلحاً ل”هيئة تحرير الشام”، في استهداف طال مواقعها من قِبل الطيران الحربي في إدلب، ضمن منطقة خفض التصعيد.

يذكر أن مسرحيات الهجوم “الكيماوي” ليست حديدة في الحرب على سوريا. وسبق لبعثتي روسيا وسوريا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن قدمتا 17 شاهداً في مقر المنظمة في لاهاي لإثبات أن هجوم كيميائي مزعوم في ريف دمشق عبارة عن مسرحية مفبركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى