محليات

“النصرة” تبدأ اقتحام مدينة كفرتخاريم بريف إدلب بعد رفض أهلها دفع “الزكاة”

بدأت “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) عملية اقتحام مدينة كفرتخاريم في ريف إدلب الغربي، يوم الخميس، بعد رفض أهالي المدينة الاتفاق الذي حصل بين وجهاء المدينة وعناصر ”االنصرة” حول إجبارهم على دفع أتاوات ونسب من المال عن أعمالهم في معاصر الزيتون.

ونقل موقع “عنب بلدي” المعارض، أن “أهالي المدينة رفضوا قرار “النصرة” بدفعهم الأموال عن أعمالهم في معاصر الزيتون، تحت مسمى “الزكاة”، لتخرج خلال الأيام الماضية مظاهرات عديدة ضد ما يسمى “لجان جمع الزكاة” الذين طردهم الأهالي من المدينة في النهاية.

وبيّن الموقع أنه “نتيجةً لذلك هددت “النصرة” باقتحام المدينة، لتعقد اجتماعات بين مسؤوليها ووجهاء مدينة كفرتخاريم من أجل حل المشكلة وعودة تلك “اللجان”، إلا أن أهالي المدينة رفضوا الأمر مجدداً”.

وأضاف الموقع، أن مسلحي “جبهة النصرة” حشدوا أرتالا عسكرية ضخمة مساء الأربعاء، لتبدأ عملية اقتحام المدينة يوم الخميس، الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وبين الأهالي بمختلف أطراف المدينة.

وأشار الموقع إلى أن “قتلى وإصابات حصلت بين الطرفين نتيجة الاشتباكات التي تزامنت مع قصف مدفعي من قبل “النصرة” على أحياء المدينة”.

وأفاد الموقع أن “عقب الاشتباكات التي حصلت، جرى اجتماع بين “النصرة” وما يسمى “مجلس شورى كفرتخاريم”، خرج باتفاق على تسليم المطلوبين وتسليم الحواجز كافة والمخفر في المدينة لمسلحي “جبهة النصرة”، إلا أن الأهالي رفضوا الأمر أيضاً، متهمين المجلس بالتعبية والخيانة”.

يذكر أن مدينة كفرتخاريم بريف إدلب تعد من المدن الرافضة لسياسات “جبهة النصرة” وتواجدهم فيها، علماً أن الفصيل المسلح الموجود في المدينة هو “فيلق الشام”، الذي “شارك عناصر قلة منهم في الاشتباكات الحاصلة بالمدينة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى