كاسة شاي

النساء يصرفن ربع رواتبهن على “الميك أب”.. ولخبراء التجميل رأي آخر

“أصرف ربع راتبي على الميك آب”.. هذا ما قالته إحدى الفتيات لتلفزيون الخبر من الكثيرات اللواتي يحترن في الطرق التي من شأنها جعلهم يظهرون بمظهر مشرق، واللواتي يصرفن الكثير في أموالهم على مستحضرات التجميل.

ومشكلة الأموال ليست الوحيدة في “عالم المكياجات”، فالكثير من السيدات لا يعرفن اختيار تلك المستحضرات التي يدفعن لأجلها الأموال الكثيرة لتكون النتيجة غير مرضية لأكثرهن.

وحول ذلك قالت خبيرة التجميل سيما قواف لتلفزيون الخبر أنه “لا ينبغي على السيدات استخدام وشراء مستحضرات التجميل و”الميك أب” قبل التعرف على أنواع بشرتهن وما يناسبها، فالبشرة السليمة تؤدي إلى نتائج مرضية بعد “الميك أب””.

ومما لاشك فيه أن كثير من السيدات يتعرضن لمشاكل في البشرة يتم علاجها بطرق خاطئة وممكن أن تؤدي لمشاكل أعقد.

وأوضحت قواف أن “أنواع البشرة أربعة، وهي البشرة الدهنية التي تعاني من إفرازات دهون زائدة، مما يشكل لها البثور والحبوب وهي ما يسمى طبياً العد الشائع”.

وتابعت: “في هذا النوع من البشرة يجب على السيدة أن تستخدم المستحضرات التي تخلو من الزيوت، واستخدام المرطبات المائية، إضافة إلى ضرورة الغسل المتكرر للوجه”.

وأردفت قواف: “النوع الثاني من أنواع البشرة هو البشرة الجافة التي تعاني صاحبتها من الجفاف الدائم والتقشر والشحوب، ولهذا النوع علاجات تتمثل بالمستحضرات ذات القوام الزيتي، إضافةً للحرص على تناول السوائل بشكل مستمر”.

ونوهت قواف إلى أن “أكثر أنواع البشرة التي يجب الاعتناء بها هي البشرة الحساسة، حيث يجب على صاحبتها التأكد من خلو المستحضرات التي تستخدمها من المكونات الكحولية التي تؤدي إلى التهيج والاحمرار”.

وتحدثت قواف عن النوع الرابع من أنواع البشرة قائلةً: “النوع الرابع هو البشرة المختلطة التي تجمع بين الدهنية والجافة قليلاً، وعلى صاحباتها تركيز جهودهن على الأماكن الدهنية والأماكن الجافة في وجوههن، وبالتالي تطبيق علاجات البشرة الدهنية والجافة كلٍ في موضعه”.

ولفتت قواف إلى “أهمية معرفة كل أنثى لما يناسبها”، مشددةً على “ضرورة تنظيم دورات تدريبية بين السيدات يتم من خلالها توعيتها للتعامل مع الجوانب الجمالية”.

وأكدت قواف على أن “ظاهرة الخلطات التي تقوم صفحات وكروبات “فيسبوك” بتقديم النصائح لتجربتها، تؤدي إلى مشاكل إضافية للسيدة، فليست كل الخلطات تناسب جميع السيدات”.

ومن الجدير بالذكر أنه انتشرت مؤخراً العديد من المراكز التجميلية التي لا تخضع لخبراء طبيين لحل مشاكل البشرة، والتي تسبب مشاكل أخرى للبشرة، وتؤدي إلى أضرار بالغة بسبب عدم وجود الخبراء الطبيين في العمليات التجميلية.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى