اخبار العالم

الناقلة الإيرانية تغير وجهتها بعد مغادرتها جبل طارق.. وتتجه شرقاً في البحر المتوسط

غادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق الشهر الماضي، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من “عواقب وخيمة” في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وذكرت وكالات انباء ان بيانات حركة الملاحة في المنطقة أظهرت ان الناقلة تحركت شرقا في البحر المتوسط، ويرجح أنها متجهة إلى مدينة كلاماتا اليونانية

وفي سياق متصل، حذر المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، في مؤتمر صحفي، واشنطن من مغبة احتجاز الناقلة الإيرانية في المياه الدولية.

واشار المسؤول الإيراني الى ان طهران تحتاج انتظار أمر محكمة للإفراج عن الناقلة البريطانية المحتجزة.

ورفضت حكومة جبل طارق، الاحد، الاستجابة للطلب الأمريكي بإعادة مصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، بعدما تم الإفراج عنها، بسبب “العمل بقوانين الاتحاد الأوروبي، والاختلاف في تطبيق أنظمة العقوبات على إيران بين أوروبا والولايات المتحدة”.

وأصدرت محكمة أمريكية، يوم السبت، مذكرة لضبط الناقلة ومصادرتها بدعوى انتهاكها “قانون الطوارئ الاقتصادية الدولية” و”الاحتيال المصرفي وتبييض الأموال”..

وأفرجت سلطات جبل طارق، يوم الخميس، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة منذ شهر، مشيرة الى ان طهران قدمت ضمانات بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا، في حين نفت طهران ذلك، وأكدت أنها تدعم دمشق في جميع المجالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى