محليات

الناجحون في مسابقة شركة الاسمدة بحمص يشتكون عدم إادخالهم للشركة لاستكمال اوراقهم

اشتكى عدد من الناجحين في مسابقة الشركة العامة للأسمدة بحمص عبر تلفزيون الخبر “عدم السماح لهم بالدخول إلى الشركة، من قبل الجهة المستثمرة، لتقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة”.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “منعنا من الدخول إلى الشركة العامة للأسمدة بحمص لتقديم أوراقنا الثبوتية بعد نجاحنا في مسابقة الشركة، وكل مرة ننتظر على باب الشركة لساعات طويلة”

وأضاف المشتكون “آخر موعد للتقديم الأوراق هو 3\1\2019، ما يعني حرماننا الوظيفة التي انتظرناها طويلاً, كون يوم الثلاثاء 31\12\2019 والأيام التالية هي عطلة رسمية”

و أوضح المشتكون انه “استطاع نحو 100 شخص من الناجحين تقديم أوراقهم خلال الأيام الأولى من الفترة المحددة لتقديمها، علماً أن عدد الناجحين بالمسابقة نحو 550 شخصا”

و طالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر أن “تنظر الجهات المعنية بالأمر وتمدد فترة السماح بتقديم الأوراق الثبوتية حتى لا يخسروا وظيفتهم”.

من جهته قال مدير عام الشركة العامة للأسمدة المهندس محمد حمشو لتلفزيون الخبر إنه “تم نشر أسماء الناجحين في لوحة الشركة العامة للأسمدة وبأكثر من مكان، واستمر تقديم الأوراق الثبوتيه من قبل الناجحين حوالي خمسة أيام “.

و تابع حمشو: “بعد ذلك، فإن الشركة الروسية المستثمرة منعت دخولهم إلى الشركة، وحينها تم تقديم كتاب خطي إلى الشركة يتضمن أن هؤلاء الناجحين في مسابقة للشركة العامة للأسمدة وليس للشركة الروسية”.

و أوضح حمشو أنه “بالرغم من ذلك أصرت الشركة الروسية المستثمرة على موقفها ومنعت دخول الناجحين في المسابقة لتقديم أوراقهم”.

و أضاف حمشو انه “تم إعلام المؤسسة العامة للصناعات الكيمائية بكتاب حول الموضوع كونها الطرف الأول بإبرام العقد مع الشركة الروسية”.

وحول الحل لمشكلة انتهاء مدة السماح لتقديم الأوراق الثبوتية بين حمشو انه ” تم إرسال كتاب إلى المؤوسسة العامة للصناعات الكيمائية تضمن الطلب بتمديد مهلة تقديم الأوراق حتى لا يفقد الناجحين حقهم بالمسابقة”.

وتابع: “نحن متفائلون بأنه سوف يتم الموافقة على التمديد بعدد أيام الانقطاع عن تقديم الأوراق، ويتم معالجة الموضوع في الموؤسسة العامة للصناعات الكيمائية و وزارة الصناعة”

يشار إلى أن الشركة العامة للأسمدة في حمص كانت أعلنت عن مسابقة لتعييين 880 عامل في الشهر الأول لعام 2018 قبل توقيع عقد الاستثمار مع الشركة الروسية “إس تي جي” (إنجينيرينغ) في 14\11\2018، حيث تم المباشرة بتنفيذ العقد في 1\4\2019 .

 

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى