محليات

الناجحون في مسابقة المخابز من أبناء الحسكة يطالبون وزارة التجارة الداخلية الإسراع بتعينهم

تقدم الناجحون في مسابقة الشركة العامة للمخابز من أبناء محافظة الحسكة و عددهم / 9 / أشخاص والتي أعلنت عنها وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك بالرقم 456 بتاريخ 25 / 2 / 2016م بشكوى مكتوبة لمكتب تلفزيون الخبر بالحسكة يشتكون فيها من تأخر تعينهم للشهر 6 على التوالي .

وقال المشتكون بأنهم تكبدوا الكثير من الجهد المالي و النفسي للحصول على الوظيفة الحكومية والتي تعتبر حلم العمر خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري وعلى وجه الخصوص أبناء محافظة الحسكة، حيث خسر كل شخص منهم ما يقارب الــ 500 ألف من خلال تكاليف السفر الجوي و الإقامة في دمشق .

وبين المشتكون بأنهم تقدموا للفحص الكتابي للمسابقة المخصصة لتعين عدد من الأشخاص من الفئة الثانية بصفة / محاسب – صندوق – رئيس وردية / في دمشق بتاريخ 28/ / 5 /2016م، وكان العدد المطلوب للمسابقة لتعيننهم في فرع المخابز بالحسكة / 54/ حيث تقدم للفحص الكتابي 23 شخص نجح منهم 11 شخص .

وأضاف المشتكون بأنهم تقدموا للفحص الشفهي في دمشق أيضا بتاريخ 20 / 7 / 2016م حيث نجح 9 من أصل 11 شخص، وبان الوزارة أرسلت جدولا بأسماء الناجحين التسعة يتضمن أيضا المجموع النهائي من العلامات مع تحديد عمل كل واحد منهم .

وأوضح المشتكون بأنهم منذ 6 أشهر وهم يراجعون فرع شركة العامة للمخابز بالحسكة للاستفسار عن ما وصلت إليه الأمور بخصوص تعينهم لاستكمال الأوراق الضرورية للتعين ومنها الموافقة الأمنية من مكتب الأمن الوطني والتي قد تستغرق وقتلا غير قصير للحصول عليه ، حيث جواب إدارة الفرع بان الموضوع مازال عالقا في وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك .

وطالب المشتكون في نهاية شكوتهم لتلفزيون الخبر من وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحل مشكلتهم بالقريب العاجل خصوصا مع إطلاق الوزير وعدا لعدد من أعضاء مجلس الشعب عن مدينة الحسكة خلال و مناقشتهم معه تفاصيل المسابقة المذكورة بأنه سيتم تعين الناجحين مع بداية عام 2017م .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى