العناوين الرئيسيةتعليم

الناجحون بمسابقة الهيئة الفنية بجامعة الفرات يشتكون إلغاء تعيينهم .. ورئيس الجامعة يوضح الأسباب

اشتكى مجموعة من المتقدمين الناجحين في مسابقة أعضاء الهيئة الفنية التدريسية التي أعلنت عنها جامعة الفرات بالرقم / 680 / ق تاريخ 9- 4 – 2019، من إلغاء وإيقاف تعينهم وفق المسابقة.

وقال أحد المشتكين الناجحين لتلفزيون الخبر إنهم: ” قدموا أوراقهم وفق إعلان المسابقة وشروطها إلى رئاسة الجامعة الفرات في دير الزور و تم قبولها ونجحوا في الاختبارات الشفهية واختبار القيد باللغة الأجنبية الخاص بالتعيين لهذه الوظيفة “.

وتابع المشتكي: “بعد صدور النتائج تم إجراء الدراسات الأمنية وقبولنا في التعيين، حيث كنا ننتظر إصدار قرار المباشرة”.

وأضاف: “لكن تفاجأنا بقرار إلغاء المسابقة دون عذر مقبول، رغم أن كليات جامعة الفرات في الحسكة تعاني من نقص كبير في الكادر التدريسي و الفني”.

بدوره، أوضح رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني لتلفزيون الخبر أن “رفض الاعتماد النهائي للمسابقة جاء بقرار من فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية بدير الزور بالرقم 69 تاريخ 18 – 3 – 2020، علماً انها أجريت على عهد رئاسة الجامعة السابقة”.

وبين مارديني أن “السبب في إلغاء المسابقة يعود بحسب كتاب الجهاز إلى مخالفة صريحة للاختصاص المطلوب لدى احد الناجحين”.

بالإضافة إلى “عدم التقييد بإجراءات المسابقات والاختبارات لدى الجهات العامة، لاسيما المادة 5 منها المتضمنة إجراء فحص مؤتمت، حيث تم الاكتفاء بالفحص العلمي فقط ولم يتم التقييد بالنموذج العام لإعلان المسابقة”.

وأضاف مارديني أن “رئاسة الجامعة أرسلت كتاباً إلى مدير الشؤون القانونية في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لبيان مدى قانونية ما ورد في كتاب الجهاز المركزي للرقابة المالية فرع دير الزور ليتسنى لنا استكمال المسابقة المعتمدة من قبلهم سابقاً (أي الجهاز) والتي تم إعلانها استناداً إلى موافقتهم، ونحن بانتظار رد الوزارة “.

ويبقى أمل المتقدمين الناجحين في المسابقة وفق جميع ما طلب منهم، الذين تكلفوا عناء وأعباء السفر المالية الكبيرة لخمس مرات ذهاباً وإياباً من الحسكة إلى دير الزور، على المراسلات الإدارية بين الجامعة والوزارة والرقابة المالية.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى