اخبار العالمالعناوين الرئيسية

النائب العام المالي اللبناني يصدر مذكرة توقيف بحق الفنانة ستيفاني صليبا

أصدر النائب العام المالي في لبنان، القاضي ​علي إبراهيم​، مذكرة توقيف بحق الممثلة ​ستيفاني صليبا​، الجمعة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وكانت صحيفة “الأخبار”، نقلت سابقاً أن “النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، غادة عون، أصدرت مذكرة بحث وتحرّ بحق الممثلة ستيفاني صليبا، بناءً على التحقيقات اللبنانية والأوروبية التي تجري في ملف اختلاس وتبيض وسرقة أموال المتهم فيه حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، وتم تعميم المذكرة على الأجهزة الأمنية”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “تدخلات سياسية على مستوى رفيع، وخصوصاً من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، حالت دون توقيف صليبا، لدى وصولها الخميس إلى مطار بيروت الدولي”.

ونفى المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، في بيان، ما أوردته صحيفة “الأخبار” عن تدخل “ميقاتي” في ملف يخصّ ستيفاني صليبا.

وقالت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، القاضية، غادة عون، خلال حديث مع “ليبانون ديبايت”، أن مذكرة البحث والتحرّ التي أصدرتها بحق الممثلة ستيفاني صليبا كانت للتحقيق في مصدر الهدايا الباهظة التي تتلقاها.

وشددت “عون” على أنه “ليس من صلاحية القاضي إبراهيم الحلول مكانها وإطلاق سراح صليبا، وهو قد تجاوز صلاحياته، لذلك ستقوم بتقديم شكوى بحقه لدى التفتيش، ولدى مدعي عام التمييز غسان عويدات لمحاسبته أمام الهيئة العامة”.

يُذكر أن القضاء اللبناني فتح تحقيقاً محلياً بشأن ثروة “سلامة” ومصدرها، بعد استهدافه بتحقيق في سويسرا، للاشتباه بتورطه في قضايا اختلاس، كما يخضع حاكم مصرف لبنان إلى تحقيق في فرنسا وشكوى في بريطانيا، وتستجوبه النيابة العامة التمييزية في لبنان “بجرائم اختلاس الأموال العامة والتزوير والإثراء غير المشروع وتبييض الأموال والتهرب الضريبي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى