محليات

المياه تعود إلى مدينة الحسكة بعد إصلاح أعطال في محطة “علوك”

عادت مياه الشرب إلى الضخ باتجاه مدينة الحسكة من محطة مشروع آبار علوك بريف رأس العين المغذية لمدينة الحسكة ومناطقها المحيطة، بعد تمكن ورش شركة الكهرباء من إصلاح كامل الأعطال التي نتجت عن قصف جيش الاحتلال التركي.

وكان توقف ضخ المياه بشكل مؤقت من محطة مشروع آبار علوك بريف رأس العين المغذية لمدينة الحسكة بمياه الشرب، نتيجة تضرر الأكبال الكهربائية الناتجة عن القصف المدفعي لجيش الاحتلال التركي الذي استهدف مواقع “وحدات الحماية الكردية”.

و اتجهت ورش شركة كهرباء الحسكة بإشراف المدير العام المهندس أنور عكلة، والمؤلفة من عدد من العمّال، وهم حافظ الحمدي، و جاسم العلي، و عبدالله عبدو، و مدو دعيبس، والسائق محمود سليمان، إلى الموقع لإصلاح الأعطال، لكنها تعرضت للقنص من داخل الأراضي التركية.

و قال مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة لتلفزيون الخبر إنه “تم الكشف عن الأعطال، وهي عبارة عن تقطّع كابلات 20 ك.ف المغذية للمضخات في المحطة، مساء يوم الاثنين الماضي، إلا أننا لم نتمكن من الإصلاح ليلاً “.

وأضاف العكلة إن “ورش الكهرباء تمكنت من إصلاح الأعطال بشكل كامل صباح يوم الثلاثاء، إضافة إلى أن كامل تجهيزات محطة الضخ و الآبار سليمة ولم تتعرض للضرر”.

بدوره قال مصدر في مؤسسة مياه الحسكة لتلفزيون الخبر إنه “سيتم خلال الساعات القادمة ضخ المياه إلى أحياء وسط مدينة الحسكة وشمالها وفق برنامج التقنين “.

يذكر أن “محطة مشروع آبار علوك بريف رأس العين، هي المصدر الوحيد لتغذية مدينة الحسكة ومناطقها المحيطة، و منطقة تل تمر غرب الحسكة بمياه الشرب”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى